استرجع الملفات المحذوفة أو التالفة عن طريق ستيلر فونكس ويندوز داتا

أهلاً بك فى مدونة أبانوب حنا لشرح جميع ما يخص التكنولوجيا الحديثة والبرمجة. فى هذه التدوينة سنشرح برنامج رائع لإسترجاع الملفات المحذوفة أو التالفة على نظام التشغيل الشهير وندوز.

برنامج استرجاع الملفات المحذوفة والتالفة لنظام ويندوز

نظام التشغيل ويندوز هو أشهر أنظمة التشغيل على الإطلاق وأكثرهم استخداماً حول العالم. برغم من ان شركة مايكروسوفت أضافت ويندوز ديفندر (Windows Defender) للحماية من أحصنة طروادة (Trojans)، والبرمجيات الخبيثة (Malware)، والفيروسات (Virus). إلا أن هناك دائماً احتمالية حدوث مشكله، أو اصابة بأحد الفيروسات أو البرامج الخبيثة المتطورة. وهناك أيضاً خطورة من فقدان البيانات والمعلومات بسبب تعطل النظام (system crash) أو بسبب ظهور الشاشة الزرقاء (Windows BSOD crash).

مستخدمى نظام التشغيل ويندوز يتعرضون دائماً إلى ضياع البيانات والمعلومات والملفات الموجودة على الأقراص الصلبة (Hard Disk Drive) بسبب تعطل القرص الصلب المفاجئ، أو تلف الملف، او تهيئة وإزالة الملفات، أو عطل فى النظام ( system malfunction )، أو حتى هجوم فيروسى (virus attack). عندما يحدث أى مشكله فى البيانات والملفات، يجلس المستخدم وحيداً دون مساعدة، فى حالة من فقدان الأمل والضيق الشديد..

ولكن الآن لديك الحل المتكامل القادر على حل مشاكلك لنظام ويندوز 7، و ويندوز 8، وويندوز 8.1، وويندوز 10 لإسترجاع كل الداتا والملفات.

الحل هو-> Stellar Phoenix Windows Data Recovery tool

من خلال برنامج ستيلر فونكس داتا ريكفرى يمكنك استرجاع ملفات الأوفيس مثل الإكسيل والوورد والباوربوينت.. إلخ، وبرامج الإيميلات، وملفات الفيديو، وملفات الموسيقى والصوتيات، والصور، حتى الملفات التى لا تستطيع الدخول إليها ولكنها موجودة على أقسام متوافقة مع الوندوز (Windows-based partitions).

لكل التقنيين والمهتمين بالتكنولوجيا، يوفر لكم برنامج ستيلر فونكس وندوز داتا ريكفرى دعم لكل هذه الصِيَغ وهى FAT و NTFS و exFAT وحتى الـ FAT القديم.


كيف يعمل البرنامج ؟ كيف تسترجع البيانات المفقودة والملفات المحذوفة؟


اختر المكان الذى تريد استرجاع البيانات منه والحصول على الملفات المفقودة

بعد أن تقوم بتثبيت برنامج ستيلر فونكس داتا ريكفرى على الكمبيوتر الشخصى أو الحاسوب أو اللابتوب الذى يعمل بنظام التشغيل ويندوز، ستظهر لك شاشة بها اختيارين؛ الاختيار الاول وهو Select What To Recover (ماذا تريد أن تسترجع)، والاختيار الثانى وهو Select location( اختيار المكان الذى تريد الاسترجاع منه).

البحث الدقيق والعميق عن الملفات المحذوفة والتالفة لإسترجاعها

كل ما تحتاجة هو أن تختار نوع الملفات التى تريد أن تسترجعها، والمكان الذى تريد استرجاع الملفات منه، وتختار البحث بعمق داخل الهارد دسك أو الفلاشة... (Deep Scan)، ثم تترك البرنامج لفحض القسم أو المكان الذى اخترته.

البحث العام عن الملفات المحذوفة والتالفة داخل الوندوز

فى البداية يستخدم البرنامج تقنية الفحص السريع ( Quick scan mode) وبهذه التقنية يمكنك استرجاع معظم الملفات المحذوفة أو التالفة التى تريدها. وإن لم تستطع تقنية الفحص السريع أن تسترجع ملف معين فإن البرنامج يتحول تلقائياً إلى تقنية الفحص الدقيق والعميق (Deep Scan Mode) وهذا يحدث فى حالات وسائل التخزين التالفة.

تقنية الفحص السريع تُعتبر أسرع بكثير من تقنية الفحص الدقيق العميق. لأن تقنية الفحص العميق تفحص كل الملفات فى وسيلة التخزين المحددة أو القسم المحدد.

البحث عن الملفات المحذوفة والتالفة تم بنجاح

ستيلر فونكس وندوز داتا ريكفرى يدعم خاصية Raw Recovery التى تسمح لك بالبحث عن الملفات بالبصمات الخاصة بها (file signatures ) وبذلك يُمكنك أن تسترجع البيانات والملفات من وسائل التخزين التالفة تماماً. وهذه ميزة رائعة جداً.

يُمكنك أيضاً أن تُحدد صيغة معينة للملفات التى تريد البحث عنها حتى وإن لم تكن موجوده فى قائمة أنواع الملفات فى البرنامج عن طريق إضافتها إلى الـ (user-defined file formats) وبذلك أنت تُقوّى البرنامج وتسترجع أى نوع تريدة من الملفات. ولكن لاحظت أن البحث عن ملفات لإسترجاعها بطريقة Raw Recovery بطيئة جداً جداً وتأخذ وقت طويل للغاية.

وهذه الصورة مثال على شكل البرنامج عند اختيار الملفات لإسترجاعها.

شكل البرنامج عند استرجاع الملفات المحذوفة والتالفة من الوندوز

وهذه صورة توضح عملية حفظ الملفات التى نسترجعها.

حفظ البيانات بعد استرجاعها

ما هى مميزات برنامج استرجاع الملفات ستيلر فونكس؟


1. يمكن لبرنامج ستيلر فونكس استرجاع كل أنواع الملفات من صور، وفيديو، وايميلات، وغيرها من أنواع الملفات التى يدعمها الوندوز.

2. استرجاع البيانات والملفات من الهارد دسك التالف (damaged or corrupted hard drives)، أو الفلاشة، أو كارت الميمورى (SD card)، وحتى وسائل التخزين الضوئية (optical storage media).

3. استرجاع الملفات من الـ Raw Hard Drives

4. استرجاع أنواع معينة من الملفات حسب رغبتك، ويمكنك أيضاً إضافة نوع جديد من الملفات لإسترجاعه.

5. البحث عن المساحات المحذوفة أو المفقودة فى الهارد دسك الذى يعمل على نظام التشغيل وندوز.

6. واجهة مستجدم جديدة وجميلة فى النسخة 7 من البرنامج.

7. برنامج ستيلر فونكس لإسترجاع الملفات متوافق مع جميع نُسخ وإصدارات الوندوز من وندوز xp إلى وندوز 7 و 8 و 8.1 و 10 وهذه ميزة رائعة.

8. يَسمح لك بإسترجاع ملفات حجمها واحد جيجا (1 GB) فى النسخة المجانية من البرنامج.

لماذا استخدم برنامج استرجاع الملفات ستيلر فونكس برو ؟


يعتبر برنامج استرجاع الملفات ستيلر فونكس برو أفضل أداة موجودة على منصة الويندوز لإسترجاع الملفات المحذوفة والتالفة لأسباب كثيرة منها:

1. البرنامج خفيف وحجمة صغير، واستهلاكه قليل من موارد النظام (RAM and CPU ).

2. البرنامج يُقدم واجهة بسيطة وسهلة الإستخدام.

3. يمكنك من استرجاع كافة الملفات المحذوفة والتالفة من الـ lacal drives الموجودة فى النظام وحتى external storage devices وهى وسائل وأجهزة التخزين الخارجية.

4. يدعم الاسترجاع المتطور والمتخصص (Advanced recovery options)

5. يوجد من البرنامج نُسخة مجانية.

أتمنى أن تكونوا قد استفدتم من هذه التدوينة التى تحدثنا فيها عن البرنامج المتخصص فى استرجاع الملفات المحذوفة والتالفة. اسم هذا البرنامج هو (Stellar Phoenix Windows Data Recovery Pro) وهو من أفضل البرامج وأروعها لإسترجاع الملفات لمنصة الويندوز فقط بمختلف إصداراته. إن أردت أن تتابع جميع التدوينات التى ننشرها على الموقع، قم بـالإشتراك ببريدك الإلكترونى.

إن كان لديك أى سؤال أو استفسار أو إضافة، أكتب لنا تعليق.
تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات جوجل

0 تعليقات:

إرسال تعليق