طريقة معرفة هل الواتساب الخاص بك مخترق ؟

الواتساب يعتبر آمن جداً مقارنةً بباقى أنواع التواصل الإجتماعى مما جعل الكثير من الناس يستخدمونه بإعتبار أنه غير قابل للإختراق. الواتساب يعتمد على رقم الهاتف ولذلك من الصعب جداً اختراقه مقارنةً بالفيسبوك وتويتر. ولكن يمكن مراقبته والتجسس عليه. كيف؟!

يمكن التجسس على الواتساب بطرق كثيرة. ولكن ما يهمنا هو كيف نؤمن انفسنا من هذه الأساليب الخاصه بالتجسس والمراقبه. إكتشاف هذه المشكله سهل جداً، قم بالدخول إلى الواتساب الخاص بك، ثم اضغط على الثلاث نقاط الموجودين فى الأعلى ( أو إلمس لمسه طويله على زر الرجوع فى هاتفك ). ستظهر لك قائمة اختر منها واتساب ويب ( Whatsapp Web) كما فى الصور. إن ظهر لك شكل أى متصفح فإن أحدهم الناس يتجسس عليه. وإن ظهرت الكاميرا فإن الواتساب آمن والحمد لله.

الخطوة الأولى: فتح القائمة المسندلة واختيار واتساب ويب ( WhatsApp Web ) كما فى الصورة.

فتح القائمة المنسدلة فى واتساب والضغط على واتساب ويب للتأكد من أمان وحماية الواتس

الخطوة الثانية : ملاحظة إن ظهرت علامة الـ QR Code أم الكاميرا. فإن الواتساب الخاص بك آمن. إما إن ظهر جهاز يستخدم الواتساب فإن الواتساب مراقب من شخص آخر.

الواتساب آمن فى الصورة التالية لأن الـ QR Code يظهر على الشاشة كما ترى.

الواتساب آمن لأن الكيو آر كود يظهر عند الضغط على واتساب ويب

الواتساب أيضاً آمن فى هذه الصورة لأن الكاميرا تظهر لكى تقرأ الكيو آر كود من على شاشة الكمبيوتر (QR Code). وهى خاصية تُستخدم لفتح الواتساب على الكمبيوتر من خلال موقع واتساب الرسمى للكمبيوتر وهو (web.whatsapp.com).

الواتساب آمن لأن الكاميرا ظهرت بعد الضغط على اختيار واتساب ويب

كيف أتخلص من التجسس على الواتساب؟


اضغط على تسجيل الخروج (Log out from all computers) من الجهاز وبذلك تكون قد تخلصت من المتجسس. كما فى الصورة التالية.

اكتشاف أن أحدهم يتجسس على الواتساب ويراقبك

فى الصورة السابقة، وجدنا جهاز يتجسس على الواتساب. الحل أن نقوم بالضغط على تسجيل الخروج كما هو موضح فى الصورة.

لاحظ! إن كنت أنت تستخدم الواتساب حالياً من خلال الكمبيوتر فساظهر هذه الأيقونه بإسم المتصفح الذى تستخدمه ونظام التشغيل. وإن كنت لا تستخدم الواتساب على الكمبيوتر فى هذه اللحظة ولكن الهاتف يقول أنك تستخدمه. فقم بالخروج فوراً من الجهاز بالضغط على تسجيل خروج ( Log out from all computers ) لتأمين نفسك.

اقرأ أيضاً :


أتمنى أن تكون استفدت من هذا الموضوع. لا تنسى أن تتابعنا دائماً عبر صفحتنا على الفيسبوك لتصلك موضوعاتنا الجديد عن التفنية والمعلومات والبرمجة وكل ما يخص الكمبيوتر والموبايل.

0 تعليقات:

إرسال تعليق

تابعنا ليصلك كل ما هو جديد عبر بريدك الإلكترونى _ لا تنسى تأكيد إشتراكك

تخفيضات وخصومات على كل حاجه على سوق دوت كوم