افضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر

وجود برنامج مكافح فيروسات على جهازك الذى يعمل بنظام التشغيل ويندوز هو أمر ضرورى جداً. برامج مكافحة الفيروسات أو مضادات الفيروسات تسمى بالإنجليزية ( Anti-Virus ) ولكنها تحميلك من عدد كبير من أنواع البرمجيات الخبيثة.

البرمجيات الخبيثة (Malicious Software) وتُختصر إلى (Malware) تُصنَّف إلى فيروس (virus) ودودة خبيثة (worm) وحصان طروادة (trojan) و بوت (bot).

من المهم أن يكون برنامج الحماية الموجود على جهازك قادر على مكافحة كل هذه الأنواع من البرمجيات الخبيثة. معظم برامج الحماية تُسمى مكافحات الفيروسات لكنها فى الحقيقة تكافح كل الأنواع السابقة من البرمجيات الخبيثة.

تحميل برنامج حماية مخترق بـ كراك أو تروجن وغيرها لا يفيد. البرنامج يفقد مهمته الحقيقية فى الحماية من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة بمجرد تكريكه (اختراقه).

برنامج مكافح الفيروسات أو مضاد الفيروسات يحتاج إلى نوعين من التحديثات. تحديث للبرنامج نفسه كل فترة زمنية معينة. وتحديث لقاعدة بيانات تعريفات الفيروسات. قاعدة البيانات الخاصة بتعريفات الفيروسات بها أكواد أو إمضاءات (virus signature) تُميز كل فيرس. وبذلك يستطيع البرنامج البحث عن هذه الأكواد أو البصمات فى الملفات، فإن وجد البصمة او الكود فيخبرك أن الملف مُصاب بفيرس أو برنامج خبيث ويخبرك تفاصيل البرنامج الخبيث ونوع البرنامج الخبيث.

يقوم المبرمجين المتخصصين فى الحماية والتأمين ( الذين يعملون فى شركات مضادات الفيروسات ) بإكتشاف الفيروسات ثم تحديث قاعدة بيانات الفيروسات الخاصة بالبرنامج الخاص بالشركة. ويقوم المستخدمين بتحديث قاعدة بيانات الفيروسات لديهم على أجهزتهم. وكل مستخدم يقوم بفحص جهازه بعد تحديث قاعدة بيانات الفيروسات لكى يأمن نفسه من الفيروسات التى انتشرت حديثاً.

ليس من المنطقى أن تكون قادر على كسر حماية برنامج مضاد الفيروسات وهذه الشركة متخصصة فى الحماية ؟!

ولذلك الحل بالنسبه للأفراد العاديين هو استخدام مضاد فيروسات يحميهم من البرمجيات الخبيثة. أما بالنسبة للشركات والأفراد المتخصصين فى مجالات هامه ويستخدمون الكمبيوتر واللابتوب لأغراض تجاريه أن يقوموا بشراء نسخة مدفوعه من برنامج قوى ومناسب لميزانيتهم كشركة أو كأفراد.

لقد بحثت عن هذه الأنواع من البرامج ووجدت برنامج 360 توتال سيكيوريتى به نسخه مجانيه وقوية للمستخدمين العاديين ويمكنك تحميل النسخة من هنا ( 360 total security ). ويمكنك تحميل النسخة المجانية لتثبيتها بدون انترنت من هنا (Offline Installer).

أما إن أردت حماية من كل أنواع البرمجيات الخبيثة فأقدم لك أفضل النسخة المدفوعة من البرنامج. يمكنك ان تشترى نسخة لجهاز واحد لمدة عام، أو نسخة لثلاثة أجهزة لمدة عام ( تفاصيل ومميزات البرنامج )، أو شراء نسخة لخمسة أجهزة لمدة عام. وهناك اختيارات أخرى وهى:

افضل مضاد فيروسات مجانى ومدفوع للأفراد والشركات

لماذا اخترت 360 total security كمضاد فيروسات ؟


مضادات الفيروسات أصبحت غالية جداً فى سعرها والدعم الفنى قليل ومشاكلها كثيرة وليس بها نسخة مجانية مناسبه للإستخدام الشخصى العادى. هذه عيوب فى برامج الحماية ومضادات الفيروسات ولا توجد فى برنامج الحماية 360 total security لأنه:

1. به نسخة مجانية تحتوى على مضاد فيروسات ومضاد للبرمجيات الخبيثة، وتأمين للشراء والبيع على الإنترنت، وحماية خصوصيتك فيما يخص الكاميرا والكتابة على لوحة المفاتيح، الحماية من المواقع الخبيثة على الانترنت، الحماية من فيروسات الفلاشة، .. وغيرها من المميزات فى النسخة المجانية الأولى.

2. النسخة المجانية الثانية وهى أقوى وتحتوى على كل المميزات القوية الموجوده فى النسخة الأولى بالإضافة إلى تأمين نظام التشغيل ويندوز من مشكلات الأمان وسد تغرات النظام، حماية مايكروسوفت أوفيس وهى مجموعة البرامج المكتبيه مثل word و PowerPoint و Excel وغيرها. وحماية وتحديث مُنتجات شركة أدوبى Adobe، وحماية وتحديث Java على جهازك. بالإضافة إلى حماية الواى فاى ( شبكة الوايرلس  wirless wifi ) من ناحية أمان الـ DNS وأمان كلمة المرور password.

بالإضافة إلى تنظيف الجهاز من الملفات عديمة الفائدة الموجوده فى الجهاز junk files. وتسريع الجهاز عن طريق التحكم فى البرامج التى تفتح مع بداية التشغيل، والخدمات الخاصة بالبرامج وتحسين أداء الشبكة والاتصال بالإنترنت وجدولة المهام لكى تحصل على أفضل أداء من جهازك.

3. النسخة المدفوعة وهى أقوى نسخة يمكنك الحصول عليها وبأرخص ثمن ممكن بين مضادات الفيروسات. هذه النسخة القوية جداً تحتوى على خاصية الإزالة الكاملة للملفات إن أردت ازالة أى ملف بشكل لا يمكن استرجاعه، فحص القرص الصلب ومعرفة محتوياته وتصنيفها ونسبة إمتلاءة بكل نوع من الملفات وعمل بعض الإحصائيات المهمه عن وسيلة التخزين فى الجهاز.

بالإضافة إلى كل ما سبق تجد خاصية تحديث تعريفات الأجهزة الملحقة (driver updater) وهى خاصية رائعة تمكنك من تحديث التعريفات لكى تحسن وتقوى أداء الجهاز وتؤمنه من الثغرات الأمنية. تحتوى النسخة المدفوعة أيضاً على الجدار النارى (firewall) الذى يحمى جهازك من الهجمات الأمنية الموجهه عن طريق الانترنت.

النسخة المدفوعة بها كل المميزات الذى ذكرناها فى كل النسخ السابقة. إنها نسخة رائعة جداً وثمنها بسيط مقارنةً أسعار الشركات المنافسه.

اقرأ أيضاً:

أتمنى أن تكون استفدت من هذا الموضوع. ولا تنسى متابعتنا عبر صفحتنا على فيسبوك.
تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات جوجل

0 تعليقات:

إرسال تعليق