طريقة متطورة لمعرفة برامج التجسس على هاتفك

برامج التجسس تحتاج دائماً للإتصال بالإنترنت لكى تُرسل ملفات أو بيانات أو أى شئ من هاتفك إلى جهاز الهاكر. ولذلك يمكنك رصد هذه البرامج من خلال مراقبة شبكة الإتصال والـ IP وطلبات الإتصال بالويب بإستخدام تطبيق Netstat plus أو تطبيق SockStat وكلاهما موجود فى متجر التطبيقات ( جوجل بلاى ).

netstat-plus-detect-malicious-http-requests

إن وجدت اسم أى برنامج غير مألوف. احفظ الـ IP الخاص به، المكتوب أسفل اسم التطبيق داخل البرنامج. ثم ابحث عن هذا الـ IP من خلال موقع whois الذى يخبرك بالشركة التى تملك هذا الـ IP وبذلك تعرف هل هى شركة معرفة بأنها آمنه مثل جوجل وفيسبوك وآبل أم أنها شركة غير آمنه أو ملك لأحد الهاكرز.

إن كان البرنامج مشكوك فيه او شركته خاص بالهاكر والحماية، فقم بإزالة التطبيق فوراً من ادارة التطبيقات داخل اعدادات الهاتف.

هناك ميزة رائعة فى برنامج SockStat وهى إمكانية الوصول للتطبيق بسرعة، عن طريق الضغط على اسم التطبيق داخل البرنامج لتذهب إلى اعدادات التطبيق مباشرةً على هاتفك وبذلك يمكنك إزالة التطبيق المشكوك فيه إن أردت.

اقرأ أيضاً:


أتمنى أن تكون استفدت من هذا الموضوع. للوصول لنا بسرعة أكتب على جوجل "موقع أبانوب حنا للبرمجيات". ولا تنسى أن تتابعنا دائماً عبر صفحتنا على الفيسبوك لتصلك موضوعاتنا الجديد عن التفنية والمعلومات والبرمجة وكل ما يخص الكمبيوتر والموبايل.
تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات جوجل

0 تعليقات:

إرسال تعليق