thumbnail

خطوات تغيير رقم الواي فاي

تغيير كلمة سر الواى فاى شئ مهم لكي لا يخترقك أحد أو على الأقل لا يستمر فى استخدام الواى فاى أحد بدون اذنك. طرق تغيير رمز الواى فاى تتغير على حسب نوع الراوتر الذي تستخدمه. ولكن في جميع الأحوال، تغيير الرقم السري إلى رقم سري قوي هي خطوة هامة جداً يجب أن تقوم بها.

لابد أن تختار رقم سري جديد (WIFI Password) قوى يحتوى على أكثر من ٨ أرقام، ويتكون من أرقام وحروف ورموز مثل الشباك # والنجمة * وعلامة الدولار $ وعلامة التعجب ! وغيرها من العلامات.

خطوات تغيير باسورد الواي فاي  في راوتر تى إى داتا الجديد - TE Data WiFi Password

سنعرف معاً الخطوات بالتفصيل لتغيير باسورد واى فاى راوتر te data بالصور والشرح. تغيير الباسور ( كلمة المرور ) شئ هام جداً لتأمين نفسك من المخترقين والهاكرز.

طريقة تغيير باسورد الواى فاى بالترتيب كالتالى:

1. افتح متصفح الانترنت ( جوجل كروم، أو فايرفوكس، .. ) ثم ادخل على البوابة عن طريق كتابة 192.168.1.1


الدخول الى صفحة اعدادات راوتر تى اى داتا الجديد لتغيير الباسورد

2. اكتب اليوز نيم والباسورد username and password


لو كنت غيرتهم قبل كده، اكتبهم زى ما انت فاكرهم. أما لو كنت مغيرتهمش قبل كده، أكتبهم admin و admin.
username: admin
password: admin
واضغط login

3. اضغط على Network ثم WLAN ثم security

هتلاقى WPA passphrase هو ده الباسورد! قم بتغييره مباشرة.

تغيير باسورد واى فاى راوتر تى اى داتا الجديد

بعد تغيير الباسورد الى الرقم السري الذي اخترته، اضغط على submit وبذلك تكون قد انتهيت من تغيير الرقم السري بنجاح.

يقوم الراوتر بإعادة تشغيل بث الواى فاى تلقائياً. بعدها سيعمل الواى فاى بالرقم السري الجديد الذي كتبته. قم بالدخول إلى شبكة الواى فاى الخاصة بك من جديد بالباسورد الجديد الذي غيرته.

تغيير باسورد واى فاى TEDATA راوتر سنة ٢٠٢٠

١. افتح متصفح الإنترنت وأكتب فى مكان عناوين الإنترنت 192.168.1.1 واضغط انتر.

٢. أكتب اسم المستخدم (username) وكلمة المرور (password) الخاصة بالدخول إلى إعدادات الراوتر. اسم المستخدم وكلمة المرور إما هى أن كلمة المرور هى admin واسم المستخدم أيضاً admin أو ستجد اسم المستخدم وكلمة المرور مكتوبين على ورقة ملصقة فى ظهر الراوتر.

الدخول إلى صفحة اعدادات الرواتر تي اى داتا

٣. اختر Basic ثم WLAN ثم تجد مجموعة من الإختيارات منهم SSID وهى عبارة عن اسم شبكة الواى فاى. والخيار WPA Pre-Shared Key هو الرقم السري للواى فاى. اختر WPA-PSK/WPA2-PSK فى خيار الأمان لكى تحصل على أعلى أمان ممكن لباسورد الواى فاى. بعد الإنتهاء من تغيير اسم شبكة الواى فاى وباسورد الواى فاى، اضغط على submit لتفعيل الإعدادات الجديدة.

تغيير اسم شبكة الواى فاى وكلمة السر داخل اعدادات الراوتر

تغيير باسورد واي فاي على الراوتر TP-Link

١.افتح متصفح الإنترنت وأكتب فى مكان عناوين الإنترنت 192.168.1.1 واضغط انتر.

٢. أكتب اسم المستخدم (username) وكلمة المرور (password) الخاصة بالدخول إلى إعدادات الراوتر. اسم المستخدم وكلمة المرور إما هى أن كلمة المرور هى admin واسم المستخدم أيضاً admin أو اتصل بخدمة العملاء لتأخذ منهم اسم المستخدم وكلمة مرور الراوتر.

تسجيل الدخول فى راوتر تى بى لينك

٣. بعد تسجيل الدخول، اضغط على Interface Setup ثم اختر Wireless

تغيير اسم شبكة الواى فاى والباسورد فى راوتر تى بى لينك

٤. غير اسم شبكة الواى فاى إن أردت من SSID ويمكنك تغيير الرقم السري لشبكة الواى فاى من  Pre-shared Key كما ترى فى الصورة السابقة. وبعد الإنتهاء من التغييرات اضغط على زر Save فى الأسفل.

كيفية تغيير باسورد الواي فاي لراوتر وي WE

أولاً: افتح متصفح الإنترنت وأكتب فى مكان عناوين الإنترنت 192.168.1.1 واضغط انتر.

ثانياً:  أكتب اسم المستخدم (username) وكلمة المرور (password) الخاصة بالدخول إلى إعدادات الراوتر.تجدهم على ظهر الراوتر مكتوبين على ملصق عليه اسم المستخدم وكلمة المرور للراوتر وشبكة الواي فاي. استخدم اسم المستخدم وكلمة مرور الراوتر.

فتح اعدادات راوتر وي الجديد

ثالثاً: بعد الدخول إلى صفحة اعدادات الراوتر، اختر Network ثم اختر WLAN ثم اضغط على Security. ثم قم بالتغييرات اللازمة. لتغيير اسم شبكة الواى فاى غيّر Choose SSID ولتغيير كلمة السر غيّر WPA Passphrase وهكذا تكون قد غيرت كلمة سر الواى فاى. ولكن إن كانت WPA Group Key Update Interval غير مكتوب بها أى شئ، أكتب 600 ثم احفظ التعديلات على الراوتر كما ترى فى الصورة التالية.

تغيير باسورد راوتر وي

شرحنا معظم أنواع الراوتر الموجودة فى مصر. إن كان لديك أى استفسار أو سؤال اكتبه فى بوست على هذا الجروب على الفيسبوك.

اعرف اكثر:

تابعنا على صفحتنا على الفيسبوك لمشاهدة كل جديد على الموقع. لمزيد من المعلومات عن البرمجة ولينكس وأندرويد وويندوز وماك وآيفون وتصميم المواقع، ابحث عن "موقع أبانوب حنا للبرمجيات" على جوجل وادخل للموقع وستجد موضوع جديد يشرح فكرة أو معلومة جميلة ومفيدة كل يوم.

اشترك ببريدك الإلكتروني

احصل على الموضوعات الجديدة على إيميلك مباشرةً

3 تعليقات