طريقة تسريع التحميل من جوجل كروم بدون برامج

بطء التحميل من الإنترنت كارثة عندما تكون فى حاجه إلى استخدام الإنترنت بعد الإنتهاء من التحميل، او عندما تحتاج إلى استخدام الملف أو البرنامج الذى تريد تحميله. لذلك أقدم لك شرح أفضل طريقة لتسريع التحميل من الإنترنت عبر متصفح جوجل كروم. التحميل يأخذ وقت أقصر.

ما هى فكرة تسريع التحميل على جوجل كروم؟


الفكرة ببساطة هى تقسيم التحميل إلى أجزاء خلال خطوط التحميل. أى بدلاً من البدء والعمل بإستمرار حتى انتهاء الملف من البداية للنهائية مرةً واحدة. سيقوم جوجل كروم بتقسيم المهمه إلى مهمات صغيرة على أكثر من خط (thread). كل خط يقوم بتحميل جزء من الملف وبذلك تستهلك كل قوة الإنترنت على شبكتك وتأخذ وقت أقل فى تحميل الملف. لكن الإنترنت سيكون ضعيف جداً جداً فى أى مكان آخر أثناء التحميل.

خطوات تسريع التحميل على متصفح جوجل كروم:


اكتب فى شريط العنوان chrome://flags ثم ابحث عن parallel ستجد اختيار Parallel Downloading ثم بتفعيله عن طريق اختيار تفعيل أو Enabled ثم اضغط على اعادة تشغيل جوجل كروم (Restart Google Chrome) وهو زر سيظهر لك.

خطوات تسريع التحميل عبر جوجل كروم بالصور

يمكنك استخدام هذه الطريقة على جوجل كروم الذى يعمل على ويندوز، أو ماك، أو لينكس، أو نظام التشغيل كروم، أو أندرويد. استخدم هذه الميزة ولا تهدر وقتك فى انتظار التنزيل ليكتمل.

مشكلة : هذه الخاصية لا تظهر لدى على جوجل كروم ؟


تأكد من أن جهازك (كمبيوتر أو لابتوب او موبايل ) به أحدث إصدار من جوجل كروم. كيف أعرف هل هناك تحديثات أم لا؟

إن كان جهازك هاتف أندرويد أو آيفون، كل ما عليك هو الدخول إلى متجر التطبيقات الرسمى الخاص بنظام التشغيل ثم تأكد أن جهازك به كل التحديثات للبرامج وخاصةً جوجل كروم الذى نتحدث عنه.

إن كان جهازك لابتوب او كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل لينكس أو ويندوز او ماك، كل ما عليك فعله هو الضغط على زر القائمة (...) ثم اختيار Help ثم الضغط على اختيار About Google Chrome ثم يبدأ جوجل كروم بالتحقق من وجود اصدارات أحدث أم لا؟ وإن وجد اصدارات أحدث سوف يقوم بتحميلها، ثم تختار اعادة فتح جوجل كروم (Restart Chrome) وهو زر سيظهر لك بعد الإنتهاء من تحميل التحديثات.

شرح تحديث جوجل كروم بالصور

اقرأ أيضاً:
- تسريع الإنترنت على نظام التشغيل ويندوز

أتمنى ان يكون الموضوع قد أفادكم. إن أردت أن تصل لنا بسرعة أكتب فى جوجل "موقع أبانوب حنا للبرمجيات". لا تنسى أن تتابعنا على صفحة الفيسبوك لمزيد من المعلومات ومعرفة الموضوعات التى ننشرها حديثاً إن شاء الله.
تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات جوجل

0 تعليقات:

إرسال تعليق