كيف تكتب بوست بأكثر من لغة على الفيسبوك؟

نحتاج أحياناً لكتابة بوست بأكثر من لغة لكى يعرف جميع الأصدقاء معنى البوست بشكل واضح. إليك بعض الحالات التى تحتاج فيها هذه الخاصية الرائعة من فيسبوك.

الحالة الأولى: إن كان لديك أصدقاء من مصر، وأصدقاء من المغرب، وبعض أصدقاء العمل من روسيا مثلاً. فى هذه الحالة ستحتاج أن تكتب البوست بأربع لغات لكى يكون سهل لجميع الأصدقاء فهمه. عليك أن تكتب بالعربى، والإنجليزى، والفرنسى، والروسى. لماذا كل هذه اللغات؟

لأن الفيسبوك يعرض لك البوست حسب لغة الفيسبوك لديك؛ فإن كان المصرى يستخدم الفيسبوك بالإنجليزى سيعرض له النسخة الإنجليزية من البوست، وإن كان يستخدم الفيسبوك بالعربى سيعرض له النسخة العربية من البوست.

أما المغربى، فإن كان يستخدم الفيسبوك بالعربى سيعرض له النسخة العربية من البوست، وإن كان يستخدم اللغة الفرنسية سيعرض له النسخة الفرنسية من البوست.

أما الروسى، فإن كان يستخدم الفيسبوك بالإنجليزى سيعرض له النسخه الإنجليزية من البوست، وإن كان يستخدم الفيسبوك باللغة الروسية سيعرض له النسخة الروسية من البوست.

الحالة الثانية: أن تكون مصرى تعيش فى ألمانيا مثلاً. وبذلك ستحتاج إلى كتابة البوست بالعربى، والإنجليزى، والألمانى.

وهكذا هناك حالات كثيرة تحتاج فيها هذه الميزة من فيسبوك. لأن الترجمة التلقائية للبوستات ضعيفه جداً ولا توصل المعنى من البوست.

مثال على كتابة البوست بلغات مختلفة فى نفس الوقت، وعند نشره سيظهر لك البوست حسب لغة الفيسبوك لديك:

كتابة بوست على الفيسبوك بعدة لغات

والآن دعونا نبدأ فى خطوات تمكين هذه الميزة واستخدامها:

1. لتفعيل خاصية كتابة البوستات بأكثر من لغة اذهب إلى settings ثم الى language كما ترى فى الصورة التالية

تغيير اعدادات الفيسبوك لكتابة بوست متعدد اللغات

2. اختر قسم (language) ثم اضغط (edit) بجانب خاصية multilingual posts كما ترى فى الصورة التالية

تفعيل خاصية كتابة البوست بلغات متعدده على الفيسبوك

3. بعد ذلك، اضغط على المربع بجوار جملة ( Write posts in more than one language ) ثم اضغط على حفظ التغييرات (Save Changes). وبذلك نكون قد فعلنا خاصية كتابة البوستات بأكثر من لغة على الفيسبوك.

تفعيل خاصية الكتابة بلغات كثيرة لنفس المنشور على الفيسبوك

بعد أن انتهيت من تفعيل خاصية الكتابة بأكثر من لغة، عندما تكتب بوست ستظهر لك الشاشة بالشكل التالى. هناك زر يسمى ( Write post in another language ) عند الضغط على هذا الزر ستكتب البوست بلغة أخرى وهكذا يمكنك ان تكتب البوست بأكثر من لغة وتقوم بنشره على فيسبوك.

كتابة البوست بأكثر من لغة على الفيسبوك ونشره

إن أعجبك الشرح، كن صديقاً لنا على صفحة الموقع على الفيسبوك. وتابعنا دائماً لتجد كل ما يفيدك إن شاء الله.
تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات جوجل

0 تعليقات:

إرسال تعليق