طريقة سريعة للبحث داخل موقع معين عن طريق جوجل كروم

جوجل كروم هو المتصفح الأكثر استخداماً والأقوى بين جميع متصفحات الإنترنت. تحدثنا كثيراً عن جوجل كروم هنا على الموقع، ولكن اليوم سنتحدث على ميزة جميلة جداً وسريعة فى الإستخدام وهى إمكانية البحث مباشرة داخل موقع معين.

بدلاً من الدخول إلى موقع اليوتيوب ثم البحث عن فيديو معين داخل اليوتيوب، يمكنك أن تكتب youtube.com ثم تضغط على زر Tab ثم تكتب الكلمة أو الجملة التى تريد البحث عنها ثم تضغط Enter. وبذلك يقوم جوجل كروم بإرسال طلب البحث داخل هذا الموقع ويأتيك الموقع بنتائج البحث داخله مباشرةً.

يمكنك استخدام هذه الميزة مع جميع المواقع. يمكنك استخدامها لجوجل نفسه كما فى الصورة الآتية.

البحث المباشر فى جوجل كروم

ويمكنك أن تبحث أيضاً على تويتر، أو على الفيسبوك. وهذه الصورة لطريقة البحث المباشر داخل الفيسبوك من جوجل كروم.

البحث داخل الفيسبوك مباشرةً من جوجل كروم

ويمكنك البحث داخل أى موقع، حتى موقعنا ( موقع أبانوب حنا للبرمجيات ) كما فى الصورة التالية.

البحث مباشرةً من جوجل كروم داخل موقع أبانوب حنا للبرمجيات

ولكن ما هى أهمية هذه الخاصية؟

1. توفير الوقت

هذه خاصية مهمه لأنها توفر عليك الوقت، فـبدلاً من الدخول إلى موقع اليوتيوب ثم البحث عن شئ معين وتضييع الوقت فى تحميل الصفحة مرتين، يمكنك أن تحمل صفحة البحث داخل اليوتيوب مباشرةًَ بهذه الطريقة فهى تختصر الخطوات فى خطوة واحدة وهى البحث مباشرةً.

2. توفير باقة الإنترنت؛ وتقليل الإستهلاك

وتوفر أيضاً فى باقة الإنترنت لأنها تقلل من استهلاك الإنترنت حيث أنك تقوم بتحميل صفحة البحث مباشرةً داخل الموقع المطلوب دون الدخول إلى صفحات لا تريدها. وبذلك توفر الكثير من الإستهلاك عديم الفائدة فى تصفح أشياء لا تريدها.

3. الحفاظ على تركيزك؛ وتجنب التشتت

وتساعدك أيضاً على الحفاظ على تركيزك وعدم التشتت، لأنك إن دخلت إلى أى موقع وخاصةً مواقع التواصل الإجتماعى مثل اليوتيوب والفيسبوك فغالباً ستتشتت وتحضر الكثير من الفيديوهات التى لم تكن تنوى حضورها، وتقرأ وتشاهد العديد من الصور والبوستات التى لم تكن تنوى رؤيتها. ولذلك هذه الخاصية هامة جداً لسرعة وصولك لهدفك دون تشتت على الإنترنت.

أتمنى أن تكون استفدت من هذا الشرح البسيط لخاصية بسيطة وجميلة فى متصفح جوجل كروم الرائع.

اقرأ أيضاً:
تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات جوجل

0 تعليقات:

إرسال تعليق