كيفية حجب المواقع الاباحية؟

يمكنك حجب المواقع الإباحية بطرق كثيرة جداً؛ يمكنك حجب المواقع الإباحية من الراوتر، أو من المتصفح، أو منع المواقع الإباحية من إعدادات الويندوز.

حجب المواقع الإباحية من الراوتر


يمكنك أن تمنع المتصلين بالراوتر من الدخول للمواقع الإباحية عن طريق تغيير الـ DNS الخاص بالراوتر. وبذلك لن يستطيع أى مستخدم للوايفاى من فتح المواقع الإباحية. تعلم طريقة استخدام دى ان اس قفل المواقع الاباحية من هنا.

حجب المواقع الإباحية من المتصفح


يمكنك استخدام الإمتدادات (extensions) والإضافات (plugins) لمنع تصفح المواقع الإباحية على أى متصفح مثل جوجل كروم، وفايرفوكس، وسافارى، مايكروسوفت إيدج، وأوبرا.. وغيرها من المتصفحات.

يمكنك استخدام اضافة حظر المواقع الإباحية من هنا، وتحميلها على جوجل كروم، وتمكينها من العمل. بعد تثبيت هذا الإمتداد أو الإضافة على متصفح جوجل كروم لن يستطيع أحد أى يتصفح المواقع الإباحية من خلال جوجل كروم لديك.

يمكنك أيضاً قفل المواقع الإباحية على متصفح موزيلا فايرفوكس عن طريق هذه الأداة أو الإضافة التى يمكنك تحميلها من هنا.

إن كنت تستخدم متصفح آخر من سافارى (الخاص بشركة آبل)، أو مايركوسوفت إيدج، أو وبرا. ابحث عن extension store ثم ابحث عن anti-porn وقم بتثبيت أحد هذه الأدوات لمتصفحك لكى تمنع المواقع الإباحية على متصفحك.

حجب المواقع الإباحية من إعدادات الويندوز


إن كنت من مُستخدمى نظام التشغيل ويندوز على لابتوب أو كمبيوتر، فيمكنك حجب المواقع الإباحية عن طريق أدوات وبرامج تقوم بتثبيتها على جهازك، أو عن طريق التعديل فى ملف hosts الذى يُستخدمه الويندوز فى معرفة الـ ip لكل host. يمكنك استخدام الأكواد الآتية دون تعقيد.

الطريقة الأولى هى استخدام برنامج يقوم بحجب المواقع من على جهازك. هذا البرنامج يحجب المواقع الإباحية من على الجهاز بالكامل؛ فإن كان لديك أكثر من متصفح إنترنت فلن يستطيع أحد الدخول إلى المواقع الإباحية من خلال أى متصفح فيهم. يمكنك تحميل البرنامج من هنا.

الطريقة الثانية وهى اضافة أكواد لملف hosts الموجود فى مجلد الويندوز. ادخل على الإمتداد التالى:
C:\Windows\System32\drivers\etc
وستجد ملف اسمه hosts قم بفتحه بمحرر نصوص مثل Notepad مثلاً، ثم أضف كل المواقع الموجودة فى هذه الصفحة بالطريقة الآتية:
127.0.0.1 SampleWebsite.com
127.0.0.1 AnotherWebsite.com
وهكذا جميع المواقع. كما ترى فى الصورة التالية..

كود حجب المواقع الإباحية

اتمنى أن تكون قد استفدت من الموضوع. ولا تنسى أن تشترك فى النشرة البريديه لكى يصلك كل الموضوعات الجديده التى ننشرها هنا على الموقع (الإشتراك بالبريد الإلكترونى فى الأسفل).

اقرأ أيضاً:
- كيفية حظر موقع معين من الموبايل (قريباً)
- افضل برنامج حماية للايفون من الاختراق (قريباً)
حل مشكلة المثلث الاصفر (حل مشكلة no internet access & حل مشكلة limited access)
تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات جوجل

0 تعليقات:

إرسال تعليق