أفضل طريقة لتعلم النطق باللغة الانجليزية مثل الأمريكيين

اللغة الإنجليزية هامة جداً لكل الناس وخاصةً المبرمجين لأن معظم مصادر تعلم البرمجة والتنسيق مكتوبة أو مسجلة باللغة الإنجليزية. لذلك من الضرورى أن تتعلم قواعد اللغة الإنجليزية، وتمارس اللغة الإنجليزية لتكتسب الكلمات التى تعبر بها عن نفسك وتتعرف على البيئة المحيطة بك من خلال كلمات اللغة الإنجليزية وتتعلم كيف تعبر عن كل ما يجول بخاطرك بهذه اللغة العالمية الشهيرة. ولكن النطق والمحادثة..

نطق اللغة الإنجليزية من أكثر الأمور صعوبة عندما تريد أن تنطق مثل المتحدثين الأمريكيين مثلاً.. وبعد النطق تأتى المحادثة وكيف تتجاوب فى حوار من شخص أمريكى.. كيف تفهم ما يقول بسهوله؟ كيف ترد عليه بنطق مفهوم له؟ .. هذا أكبر عائق لكل متعلمى اللغة الإنجليزية!

ولذلك سنأخذ اليوم نصائح وخبرات أحد المبرمجين العباقرة. وهو صاحب قناة CS Dojo على اليوتيوب. نشأ فى توكيو فى اليابان ولم يتحدث الإنجليزية حتى سن 18 من عمره. ولكنه بدأ ممارسة اللغة بشكل ذكى لكى يحصل على أفضل نطق وممارسة للغة قبل أن يذهب إلى جامعة بوستون (Boston University).

كان يمارس اللغة كثيراً ويهتم بالكلمات (vocabulary). طريقة ممارسة اللغة كانت غريبه وذكية فى نفس الوقت. يبحث عن سكربت (نص كامل) لمسلسل أو فيلم، ثم يشاهد المسلسل أو الفيلم.. وبعد كل جملة يوقف الفيديو ويحاول أن يفهم وينطق الجملة فإن لم يستطع، يرجع للنص الكامل (سكربت) للفيلم أو المسلسل ليرى النص المكتوب ويتعرف على الكلمات ومعناها مثل القواميس.. فى البداية كان الأمر صعباً ولكن مع الممارسة اليومية أصبح يتحسن يوم بعد يوم.

ما هى العبقرية فى هذه الطريقة؟


العبقرية فى هذه الطريقة هى أنه يتعلم النطق، ويتعلم كلمات جديدة ومعناها مع طريقة استخدامها، ويستمع للنطق، وينطق ما يقوله الممثلين.. وبذلك تزداد المحصلة اللغوية لديه، ويتحسن النطق الإنجليزي عنده، ويقرأ انجليزى فى السكربت الخاص بالعمل الفنى (الفيلم أو المسلسل)، .. كل هذا فى خطوات بسيطة وسهله وتكاد تكون تافهه!

بعد ذلك تحتاج إلى ممارسة اللغة الإنجليزية فى حوار كامل مع أحد الأجانب المتحدثين اللغة الإنجليزية كلغتهم الأم. ويمكنك أن تفعل ذلك عن طريق برامج تبادل اللغات (language exchange) حيث يساعدك فى تعلم لغته، وتساعده فى تعلم لغتك أنت. وبذلك تتبادلا الحوار باللغتين.. ومع الوقت تزداد حصيلتك اللغوية وقدرتك على التعبير عن نفسك، وقدرتك على الحوار والنقاش باللغة الإنجليزية.

استمع إليه وهو يشرح كيف تعلم اللغة الإنجليزية..


أتمنى أن تكون استفدت من هذا الموضوع. ولا تنسى أن تشترك ببريدك الإلكترونى ليصلك كل الموضوعات الجديدة التى ننشرها على الموقع هنا.

اقرأ أيضاً:
- لماذا أتعلم اللغة الإنجليزية؟ - أهم الأسباب التى يجب أن تعرفها!
- ما معنى "ليس المهم هو نجاحك، ولكن القيمة"؟!
تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات جوجل

0 تعليقات:

إرسال تعليق