لماذا حذفت متصفح uc browser من على هاتفى ؟!

قررت حذف هذا التطبيق الغريب جداً. ولكن لماذا ثبتّه على هاتفى الأندرويد من الأساس؟ ولماذا حذفته الأن؟ .. دعونا نجيب على هذه الأسئلة فى نقاط محدده.

لماذا استخدمت تطبيق uc browser ؟

لأنه تطبيق يُتيح لك تنزيل الفيديوهات والبرامج بسرعة هائلة جداً مقارنةً بسرعة تنزيل باقى التطبيقات الأخرى على هواتف الأندرويد. بالإضافة إلى ذلك أن التطبيق يَدَّعى أنه يحافظ على خصوصيتك وسرية معلوماتك!

لماذا إذن حذفت التطبيق الآن ؟!


لأنه ببساطه يأخذ كمية رهيبه وغير مبرره من التصريحات والأذونات (permissions) وهذا يهدد الخصوصية بشكل مبالغ فيه! إنه يأخذ تصريح لكل شئ! إليك بعض التصريحات والأذونات التى يأخذها :

1. يأخذ تصريح بقراءة الحسابات الموجوده على الجهاز الخاصة بى وبهوية الجهاز، والإطلاع على الحسابات على الجهاز من خلال قائمة الأسماء.

 يأخذ تصريح بقراءة الحسابات الموجوده على الجهاز الخاصة بى وبهوية الجهاز، والإطلاع على الحسابات على الجهاز من خلال قائمة الأسماء.

2. قراءة حالة الهاتف وهوية الهاتف. ما أهمية هوية هاتفى ورقم بالنسبه لمتصفح إنترنت ؟!
قراءة حالة الهاتف وهوية الهاتف. ما أهمية هوية هاتفى ورقم بالنسبه لمتصفح إنترنت ؟!

3. تصريح بإلتقاط الصور وتسجيل الفيديو! وأيضاً تسجيل الصوت !

 تصريح بإلتقاط الصور وتسجيل الفيديو! وأيضاً تسجيل الصوت !


4. تصريح بمعرفة هوية الإتصال ومُعرّف الجهاز ! والإطلاع على كل قائمة الأسماء والأرقام المسجله على هاتفك بل والتعديل عليها !

تصريح بمعرفة هوية الإتصال ومُعرّف الجهاز ! والإطلاع على كل قائمة الأسماء والأرقام المسجله على هاتفك بل والتعديل عليها !

5. متصفح يو سى براوزر يطلب تصريح بالإطلاع على الرسائل القصيرة بل والتعديل عليها ! .. ويطلب أيضاً تصريح بإجراء مكالمات مباشرة بالأرقام ! وقراءة سجل الإتصال بل والتعديل عليه !

متصفح يو سى براوزر يطلب تصريح بالإطلاع على الرسائل القصيرة بل والتعديل عليها ! .. ويطلب أيضاً تصريح بإجراء مكالمات مباشرة بالأرقام ! وقراءة سجل الإتصال بل والتعديل عليه !

6. تصريح بجعل التطبيق يعمل دائما ! وإضافة التطبيق لتطبيقات بدء التشغيل مما يستهلك البطارية ويُبطئ الجهاز ! تجنب الغفوة فى الهاتف، وإمكانية تعديل اعدادات النظام !

تصريح بجعل التطبيق يعمل دائما ! وإضافة التطبيق لتطبيقات بدء التشغيل مما يستهلك البطارية ويُبطئ الجهاز ! تجنب الغفوة فى الهاتف، وإمكانية تعديل اعدادات النظام !

بسبب كل هذه التصريحات وغيرها الكثييييير جداً من الإمكانيات التى يطلبها التطبيق قمت بإزالتة لأنه بهذا الشكل ليس تطبيق عادى! ولا أريد أن أقول جاسوس ولكنى سأقول أنه تطبيق مشبوه! ولذلك فهو لا يستحق أن أستخدمه وأثق فيه بعد الأن!

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات جوجل

0 تعليقات:

إرسال تعليق