أفضل 5 مصادر مجانية لتعلم اللغة الانجليزية

تعلم اللغة الإنجليزية لو الكثير جداً من المصادر حالياً. كثرة هذه المصادر يمكن تسبب لك التشتت وتناثر الأفكار. ولكن اليوم أقدم لك 5 مصادر لتعلم اللغة الإنجليزية وتحسينها وممارستها ستجعل منك متحدث ومستمع بارع للغة الإنجليزية.

1. تطبيق Memrise

تطبيق رائع يساعدك على تعلم الكثير جداً من اللغات وأهمهم اللغة الإنجليزية التى نتحدث عنها. هذا التطبيق يعطيك كلمات بالنطق الأمريكى والبريطانى، مع Meme أو صورة أو كوميك يمثل معنى الكلمة بالإضافة إلى شرح معنى الكلمة باللغة الإنجليزية. التطبيق يساعدك فعلاً فى فهم واستيعاب وسهولة تذكر كلمات اللغة الإنجليزية. تحميل التطبيق لهواتف أندرويد من هنا، وآيفون من هنا.

2. موقع يوجلش (YouGlish)

تحدثنا عن هذا الموقع الرائع من قبل. وهو موقع يُتيح لك البحث عن كلمة أو جملة إنجليزية. ثم يعطيك فيديوهات من على اليوتيوب نطقت بها هذه الكلمة أو الجملة، ويبدأ لك من قبل الجملة بعدة ثوانى. يمكنك تعلم النطق البريطانى والأمريكى من خلال هذا الموقع الأكثر من رائع.

هذا الموقع يتكون من كلمتين YouTube English. يمكنك معرفة المزيد عن موقع يوجلش من هنا.

3. منصة تيد (TED)

منصة تيد هى عبارة عن برنامج غير ربحى يساعدك فى فهم جميع مجالات الحياة وتجارب البشر عن طريق دعوة المتميزين فى كل المجالات ليعرضوا نصائحهم وخبراتهم وتجاربهم ليستفيد كل العالم من هذه النصائح والتجارب.

يساعدك تيد فى تعلم كل شئ وأخذ الكثير من الخبرات فى جميع المجالات. بالإضافة إلى كل هذا يمكنك تعلم اللغة الإنجليزية من خلال مشاهدة فيديوهات تيد مع الترجمة الإنجليزية (English Subtitle) لكى تتعرف على التعبيرات المستخدمه، وكيف يتم نطق الكلمات فى سياق الجملة. المفيد فى هذا أنك ستكتسب الكثير من المصطلحات والتعبيرات (idioms and expressions). ويمكنك أن تشاهد الفيديو بترجمة عربية إن أردت لتقوية فهمك للفيديو وتقوية إستفادتك من محتوى الفيديو ومعانى كلماته.

يمكنك الذهاب إلى موقع تيد من هنا : TED
تحميل تطبيق تيد للهواتف : للأندرويد، وللأيفون.

4. موقع EngVid

موقع إنج-فيد به 10 مدرسين يتحدثون باللغة الإنجليزية لتعليمك كل ما يخص اللغة الإنجليزية. كل مدرس فيهم لديه قناة خاصه به على يوتيوب. يمكنك الإستفاده من كل هذا الكم الهائل من الفيديوهات التى تشرح كل شئ فى اللغة الإنجليزية.

أنصحك جداً بالإطلاع على هذا الموقع الرائع الذى يجمع لك أفضل 10 مدرسين متخصصين لتعليم اللغة الإنجليزية بطرق مختلفه. ولكن إن كان مستواك فى اللغة الإنجليزية لا يسمح لك بأن تتعلم بشرح إنجليزى لكلمات وقواعد اللغة الإنجليزية، يمكنك أن تتعلم اللغة الإنجليزية باللغة العربية من خلال قناة سورس تيوب لتعليم اللغة الإنجليزية.

موقع إنج فيد لتعليم اللغة الإنجليزية أون لاين - موقع أبانوب حنا للبرمجيات

5. قاموس كامبريدج

قاموس كامبريدج بسيط وسهل ويعطيك كل ما تحتاج من تعريف، وأمثلة للكلمة، وترجمة للغة العربية، ونطق باللهجة الأمريكية واللهجة البريطانية. لإستخدام وتحميل قاموس كامبريدج من هنا.

يمكنك طبعاً إستخدام أفضل مترجم فى العالم وهو ترجمة جوجل (Google Translate) ولكن قاموس كامبريدج يعطيك التفاصيل التى تساعدك على التعليم وليس المعرفة العادية. إن كنت تريد معرفة معنى الكلمة ونطقها فقط، يمكنك إستخدام ترجمة جوجل. وإن أردت ترجمة جملة أو فقرة نصية فأنصحك بإستخدام ترجمة جوجل.

لكن إن أردت التفاصيل التعليمية الخاصة بالكلمة ونطقها فى أمريكا ونطقها فى بريطانيا، وأمثلة عليها، وتعريفها بالإنجليزى، والكلمات المقابلة لها بالعربى فأنصحك بقاموس كامبريدج.

اقرأ أيضاً:

0 تعليقات:

إرسال تعليق

تابعنا ليصلك كل ما هو جديد عبر بريدك الإلكترونى _ لا تنسى تأكيد إشتراكك

تخفيضات وخصومات على كل حاجه على سوق دوت كوم