طريقة حذف فيروس الاعلانات للاندرويد

نعانى أحياناً من الإعلانات المزعجة التى تظهر تلقائياً على شاشة الهاتف دون فتح أى برنامج. هذه الإعلانات التى تغطى الشاشة بالكامل وأحياناً تكون اعلانات فيديو صوتى مزعج. هذه الإعلانات هى نوع من أنواع البرمجيات الخبيثة تُسمى adware ويجب مسحه من الهاتف وإزالة هذا الفيرس ليست سهله ولكننا سنحذفه إن شاء الله.

خطوات حذف فيروس الإعلانات للأندرويد:

1. تشغيل الهاتف فى وضع الـ safe mode


لتشغيل الهاتف فى وضع الـ safe mode (الوضع الآمن) قم بالضغط على زر الباور، ثم اضغط على أيقونة غلق الجهاز ضغطة طويلة (Shutdown) حتى يظهر لك كلام يخبرك أن الهاتف سيتم تشغيله فى الوضع الآمن (Safe Mode) وافق، وسيقوم الجهاز بالإغلاق والفتح فى الوضع الآمن.

2. التأكد من عدم ظهور الفيروسات فى وضع الـ safe mode


لاحظ: إن ظهرت اعلانات فى وضع الـ safe mode فهذا دليل على تحكم الفيرس فى ملفات نظام التشغيل أو استبدال احد ملفات النظام بملف آخر معدل خبيث. والحل فى هذه الحالة هو عمل سوفت (وضع نظام تشغيل جديد مناسب للهاتف).

3. حذف البرامج المشكوك فيها


ادخل على اعدادات الهاتف، ثم التطبيقات. وانظر للتطبيقات واحد واحد حتى تتأكد من أن البرامج عادية وليس هناك برنامج خبيث متواجد فى الجهاز.

إن وجدت تطبيق خبيث وحاولت مسحه أو إلغاء تثبيته (uninstall) ولم تستطع. اذهب إلى مدير الجهاز (Device Administrators) داخل الإعدادات وقم بإزالة التطبيق الخبيث من هذه القائمة ومن التطبيقات التى تدير هاتفك. ثم اذهب إلى التطبيقات داخل الإعدادات وستتمكن من إزالة البرنامج الخبيث بسهولة.

لاحظ: إن لم تعرف البرنامج المُسبب للإعلانات المزعجة التى تظهر على شاشتك بشكل غبى، فإذهب للخطوة التالية وهى استخدام برنامج Malwarebytes security لفحص وإكتشاف البرمجيات الخبيثة على هاتفك وحذفها.

4. استخدام تطبيق Malwarebytes Security لفحص وتنظيف الجهاز من البرمجيات الخبيثة


قم بإغلاق الجهاز وفتحه من جديد لكى يفتح بالشكل العادى وليس الوضع الآمن (safe mode) ثم قم بتنزيل تطبيق Malwarebytes Security من على جوجل بلاى (Google Play) وافحص الجهاز به وامسح أى برنامج خبيث تجده.


شاهد فيديو شرح لطريقة فتح الجهاز فى الوضع الآمن، وإزالة البرمجيات الخبيثة والفيروسات:

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات جوجل

0 تعليقات:

إرسال تعليق