إزالة فيروس الإعلانات من إشعارات جوجل كروم علي الأندرويد

تحتوى بعض المواقع على اعلانات منبثقة ومزعجة. هذه الإعلانات تظهر لنا فجأة وبكثرة وخاصةً فى مواقع رفع وتحميل الألعاب والأفلام والمسلسلات العربية والأجنبية (الهندية، والإنجليزية، والكورية،.. وهكذا). ولا تتوقف المشكلة عند هذا الحد بل تصل إلى إشعارات كثيرة في شكل إعلانات وفيديوهات اباحية في الإشعارات لا نعرف كيف نتعامل معها.


سنقوم الآن بازالة الإعلانات من جوجل كروم للأندرويد وإيقاف ومسح هذه الإشعارات ولن تعود إلى هاتفك مرةً أخرى بإذن الله. وبذلك تنتهي مشكلة ظهور إعلانات في المتصفح الشهير كروم. وإليك الخطوات بالصور بالتفصيل.

خطوات مسح فيروس إشعارات الإعلانات على متصفح جوجل كروم:


1. افتح تطبيق جوجل كروم، واذهب إلى القائمة واختر الإعدادات (settings) كما ترى فى الصورة.

فتح اعدادات جوجل كروم لمسح فيروس الاعلانات

2. اختر advanced ثم site settings كما فى الصورة

اعدادات الموقع داخل متصفح جوجل كروم لهواتف الأندرويد

3. ثم اختر الإشعارات (notifications) كما فى الصورة التالية.

اعدادات الإشعارات للمواقع فى متصفح جوجل كروم على الأندرويد

4. ستجد قائمة بالمواقع المسموح لها بإرسال الإشعارات لك فى allowed، افتح القائمة واضغط على الموقع الذى يُظهر لك الإعلانات السيئة، ثم اضغط على زر (Clear & Reset) كما ترى فى الصور التالية.

تحديد الموقع الذى يُرسل الإشعارات الإباحية والسيئة

مسح بيانات الإشعارات والإعلانات للمواقع السيئة والإباحية
ثم أكّد اختيارك لمسح بيانات الإشعارات لهذا الموقع الذى اخترته.

تأكيد اختيار مسح بيانات الإشعارات ومنع ظهور الإعلانات الإباحية

5. ولتجنب حدوث هذه المشكلة فى المستقبل، قم بتحديد خيار Blocked (حظر) للإشعارات من هذا الموقع لكى لا تظهر فى المستقبل مرةً أخرى. (خطوة اختياريه)

كان هذا الشرح لإزالة الإعلانات والنوافذ المنبثقة والبرامج الضارة غير المرغوب فيها. انتهينا من إزالة فيروس إشعارات الإعلانات الإباحية المزعجة. يمكنك أن تقرأ أكثر عن البرمجيات الخبيثة والفيروسات والحماية على الموقع وإليك المزيد من الموضوعات المهمة والمفيدة.

اقرأ أيضاً: