تثبيت برنامج تسجيل الشاشة الموجود فى كالى لينكس على أوبونتو

أفضل برنامج لتسجيل الشاشة فيديو على أنظمة التشغيل المبنية على نواة لينكس هو البرنامج الموجود فى الشريط أعلى الشاشة فى نظام التشغيل كالى لينكس (Kali Linux). لماذا أعتبره أفضل برنامج لتسجيل الشاشة فيديو؟!

ﻷنه بسيط حيث تقوم بالضغط على كلمة ابدأ التسجيل (start recording) ثم تتحول الأيقونة إلى اللون الأحمر وبجانبها عداد لوقت الفيديو الذى يتم تسجيله. هذا البساطة مع إعطاء معلومات عن الوقت بشكل دائم عن طريق الأيقونه المتواجده دائماً فى الشريط فى أعلى الشاشة.

برنامج تسجيل شاشة سطح المكتب على كالى لينكس وأبونتو ولينكس منت

السهولة والبساطة وسرعة التعامل مع البرنامج، بالإضافة إلى الشهر التصميم البسيط الملائم لسطح المكتب ومكوناته. لهذه الأسباب الكثيرين يحبون هذا البرنامج الرائع لتسجيل سطح المكتب فيديو ومنهم أنا.

كيف أثبت برنامج تسجيل شاشة سطح المكتب فيديو؟

هذا البرنامج هو عبارة عن extension لبيئة سطح المكتب الشهيرة gnome ويمكنك تثبيت هذا الـ extension من مستودع تطبيقات أوبونتو، إن كنت من مستخدمى أوبونتو لينكس.

ويمكنك تنزيل هذا الـ extension من الموقع الرسمى وهو (extensions.gnome.org) إن كنت تستخدم أى نظام تشغيل لينكس وعليه بيئة سطح المكتب القوية والرائعة جينوم (Gnome Desktop Environment).

اسم الـ extension هو EasyScreenCast والرابط المباشر لهذه الأداة هو EasyScreenCast Tool.

لاحظ!
كلمة extension تُترجم "امتداد" ولكن من الأفضل ترجمتها "أداة" فى هذه الحالة ﻷن الـ gnome extensions ليست امتدادات بسيطه، وليست برامج متكاملة! لذلك يُفضل معظم الناس تسميتها أدوات ملحقة ببيئة سطح المكتب جينوم.

اقرأ أيضاً:
كيف تعمل شاشة اللمس؟
تثبيت البرامج فى أبنتو لينكس!
تثبيت xampp على اوبونتو

0 تعليقات:

إرسال تعليق

تابعنا ليصلك كل ما هو جديد عبر بريدك الإلكترونى _ لا تنسى تأكيد إشتراكك

تخفيضات وخصومات على كل حاجه على سوق دوت كوم