أسرع وأسهل طريقة لكتابة المعادلات الرياضية LATEX

كتابة المعادلات الرياضية LATEX معاناه صعبه وخاصةً إن كانت معادلات كثيرة وبها تفاصيل كثيرة! 😥 ولكن مع أداة Mathpix snipping tool يمكنك أخذ صورة (screenshot) للمعادلة وستقوم الأداة بتحويلها إلى كود LATEX ﻹستخدامه بسهولة بمجرد أخذ نسخة منه ووضعها فى أى محرر معادلات رياضية ورموز رياضية (LATEX Editor).

طريقة تثبيت أداة Mathpix Snipping Tool

يمكنك تحميل برنامج mathpix snipping tool على نظام التشغيل ويندوز، أو ماك، أو لينكس، وقريباً ستكون الأداة متوفره على نظام التشغيل كروم. ولكن إن كنت تستخدم نظام التشغيل أوبونتو لينكس أو أحد التوزيعات المتوفر بها نظام حزمة snap يمكنك تثبيت الأداة بسهولة من خلال الأمر التالى:
sudo snap install mathpix-snipping-tool
وإن كنت من مستخدمى أى نظام تشغيل آخر من توزيعات لينكس، أو من مستخدمى ويندوز أو ماك يمكنك تنزيل حزمة البرنامج من موقع mathpix من هنا.

كيف أستخدم أداة mathpix لتحويل صورة المعادلة إلى كود latex للمعادلة؟🤔

هذه الأداة بسيطة وعبقرية فى نفس الوقت حيث أنها مجرد أداة ﻷخذ لقطة شاشة (screenshot) لمعادلة واحدة ثم تقوم الأداة بتحويلها إلى كود latex للمعادلات الرياضية والرموز الرياضية ويمكنك أخذ هذا الكود ووضعه فى أى محرر للمعادلات الرياضية (Latex Editor) على جهازك.

وهذه صورة متحركة توضح لك خطوات استخدام هذه الأداة الرائعة لتحويل صورة أى معادلة رياضية مهما كانت معقدة إلى ترميز latex الخاص بالمعادلات الرياضية.

أداة mathpix snipping tool لتحويل صورة المعادلة إلى كود معادلة Latex

هذه الأداة عبقرية وسهلة ومجانية. هذه الأداة ستسهل عليك كتابة رسالة الماجستير والدكتوراة الخاصة بك أو على الأقل ستسهل عليك كتابة بحث التخرج الذى تريد كتابتة وستفيدك فى تسهيل كتابة المعادلة التى تأخذ كتابتها نصف ساعة إلى ثوانى.

أتمنى أن تكون استفدت فى توفير بعض الوقت للراحة والمراجعة بدلاً من التعب والإرهاق فى أشياء روتينية معقدة. أراك فى موضوع آخر هنا على الموقع إن شاء الله.

اقرأ أيضاً:
تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات جوجل

0 تعليقات:

إرسال تعليق