الفرق بين adobe premiere و after effects ؟🤔

قدمت لنا شركة أدوبى أقوى برامج المونتاج وتعديل الفيديو وإنشاء الفيديو والإنمى. ومن أهم هذه البرامج الإبداعية برنامج أدوبى آفتر إفكت، وأدوبى بريميير برو وهما متخصصان فى مونتاج الفيديو بكل تفاصيله. ولكن لماذا أنشأت شركة أوبى برنامجان لنفس الهدف وهو إنشاء وتعديل الفيديوهات؟! 🤔

فى الحقيقة هناك فرق بين البرنامجين، كلاهما بُنِىَ لكى يقوم بمهمه مختلفه عن الآخر. وإليك أهم الإختلافات التى تميز برنامج أدوبى بريميير (Adobe Premiere Pro) وآفتر إفكت (Adobe After Effect).

أولاً: بداية مونتاج الفيديو

فى برنامج أدوبى بريميير برو لابد أن يكون لديك فيديو أو مجموعات مقاطع فيديو لكى تتعامل معها داخل البرنامج من قص ودمج وتغيير تأثيرات لونية وصورية وصوتية. أى أن برنامج أدوبى بريميير متخصص فى تعديل الفيديوهات (Editing Videos) واعداداها للنشر.

أما فى برنامج أدوبى آفتر إفكت فيمكنك إنشاء الفيديو عن طريق frame by frame animation أو تركيب الصور والحركات، أو تركيب وتداخل الفيديوهات وكمل كل تفاصيل التأثيرات والتداخلات السنيمائية بالتفصيل. أى أن برنامج آفتر إفكت متخصص فى إنشاء الفيديوهات (Composing Videos) وعمل التعديلات المعقدة والتفصيلية جداً.

ثانياً: الغرض من البرنامج

الغرض أو الهدف من برنامج أدوبى بريميير برو هو تطبيق بعض التغييرات على الفيديو والصوت بشكل جاهز وسريع من أجل نشر الفيديو.

أما الغرض أو الهدف من أدوبى آفتر إفكت هو عمل الخدع البصرية والتركيبات وتداخلات الفيديو وانشاء أنيميشن اطار وراء اطار. أى الهدف منه انشاء بعض المشاهد ﻹستخدامها فى أدوبى بريميير أو استكمالها بالكامل فى أدوبى آفتر إفكت.

ثالثاً: الصعوبة والقوة

برنامج أدوبى بريميير برو قوى وسريع وسهل إلى حدٍ ما مقارنةً بالعملاق الضخم أدوبى آفتر إفكت الذى يتميز بالقوة والصعوبة ﻷنه يستطيع تعديل وتغيير أى تفصيله داخل الفيديو وإنشاء الفيديوهات بشكل دقيق جداً ومن البداية وليس مجرد تعديلات.

أتمنى أن يكون قد اتضح الفرق بين البرنامجين الرائعين أدوبى آفتر إفكت (Adobe After Effect)، وأدوبى بريميير برو (Adobe Premiere Pro). ويمكنك معرفة الفرق بين برنامج فوتوشوب، وإلستريتور من شركة أدوبى أيضاً من هنا.

أراكم فى موضوع آخر من سلسلة اتعلم صح على موقع أبانوب حنا للبرمجيات. لا تترك يوم إلا وتتعلم فيه شئ جديد!

اقرأ أيضاً:
- هل تعرف أهم شرط لنجاح أى مشروع جديد؟!
- كيف تنحل المشكلات بإعادة التشغيل؟!
- أفضل 5 أنظمة تشغيل للكمبيوتر!
تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات جوجل

0 تعليقات:

إرسال تعليق