كيف تشتري من سوق دوت كوم؟

كيف تشترى أى منتج من موقع سوق دوت كوم ولماذا تشترى من موقع سوق دوت كوم بدلاً من المحلات القريبة منك؟! 🤔 موقع سوق دوت كوم يوفر لك معظم السلع والمنتجات التى تحتاجها من ملابس رجالى وحريمى، ومستلزمات منزلية، وأجهزة كهربائية، وهواتف حديثة، وحواسيب متنوعة،.. والكثير من المنتجات الأخرى. المميز فى سوق دوت كوم ليس مجرد تنوع المنتجات والسلع ولكن المميز هو التخفيضات وإمكانية معرفة رأى الناس فى المنتج قبل شراءة.

رأى الناس ستجده فى التعليقات والتقييمات للمنتج، وتجده أيضاً على الإنترنت بشكل عام وخاصةً على اليوتيوب بشكل خاص وبذلك تكون على دراية كبيرة بتفاصيل المنتج من مميزات وعيوب. أما التخفيضات؛ فهناك مناسبات كثيرة جداً يمكنك أن تتابعنا لنعرض لك على صفحة تخفيضات سوق دوت كوم كل التخفيضات الحالية على المنتجات الإلكترونية من موبايلات وحواسيب وسلع أخرى أيضاً.

والآن لنبدأ فى معرفة طرق الشراء والدفع على موقع سوق دوت كوم الشهير👇

الشراء من موقع سوق دوت كوم سهلة جداً ولا يحتاج إلي خبرة سابقة في الشراء اونلاين، ببساطة سوف تقوم بـتسجيل حساب ثم البدء في البحث عن السلع والمنتجات التي تحتاج إليها وعند اختيار مُنتج معين وبعد الاطلاع علي تفاصيل المنتج وسعره تقوم بـإضافة السلعة الي سلة المشتريات ثم تتابع عملية الشراء لتعرف علي تكلفة الشحن وتحديد عنوان تسليم الشُحنة ثم في النهاية طريقة الدفع. طرق الدفع المتاحة على موقع سوق دوت كوم هى الدفع عند الاستلام أو الدفع بالفيزا أو الدفع بالقسط الشهرى. هذه هى فكرة الشراء من سوق دوت كوم داخل مصر، أو الامارات أو السعودية.

الشراء من موقع سوق دوت كوم

بعد أن عرفنا طريقة الشراء على سوق دوت كوم بشكل عام، فلنبدأ فى شرح خطوات الشراء بالصور ليُصبح الأمر أكثر سهولة ووضوحاً. ادخل على صفحة التسجيل فى سوق.كوم (souq.com) من خلال متصفح الإنترنت (جوجل كروم، أو فايرفوكس، أو سافارى) على الموبايل أو جهاز كمبيوتر. يمكنك التسجيل بحساب الفيسبوك أو بحساب موقع أمازون أو التسجيل بشكل منفصل عن طريق ملء البيانات المطلوبة وهى

- الاسم الأول: وهو اسمك
- اسم العائلة: وهو الاسم الثانى (مثل: أبانوب حنا، إذن الإسم الثانى هو "حنا")
- البريد الإلكترونى: وهو الإيميل الذى تستخدمه مثل إيميل gmail الذى تستخدمه لتنزيل وتحديث تطبيقات هاتفك الأندرويد
- النوع (ذكر أو أنثى)
- بلد الإقامة (مصر، أو السعودية، أو الإمارات، أو الكويت، أو البحرين، أو عمان، أو قطر): اختر البلد التى تقيم فيها حالياً
- كلمة السر: اختر كلمة سر بها حروف انجليزية وارقام لكى تكون كلمة سر قوية.

تأكد أن كل بياناتك صحيحة ثم اضغط سجّل لتقوم بستجيل حسابك على موقع سوق.كوم كما ترى فى الصورة التالية.

تسجيل حساب جديد فى موقع سوق.كوم للشراء أون لاين

بعد الانتهاء من عملية التسجيل فى موقع سوق.كوم، يُمكنك البدء في تصفح الموقع للبحث عن السلع والمنتجات التى تفكّر فى شراءها علي سبيل المثال صفحة عروض الهواتف، صفحة عروض الملابس. ولكن كيف أشترى موبايل أو حاسوب أو فستان أعجبنى؟!🤔

إن أعجبك منتج وتريد أن تشترية اضغط على "اضف إلى العربة" وعلى سبيل المثال سأقوم أنا بشراء هاتف (مواصفاته جيدة وعلية تخفيض فى السعر) سأضغط على "اضف إلى العربة" (بالإنجليزية: add to cart) كما ترى فى الصورة التالية.

طريقة شراء موبايل على موقع سوق.كوم

الآن، قم بمراجعة مواصفات المنتج، وتفاصيل الشحن والتوصيل، والسهر النهائى للمنتج.. ثم اضغط على "تابع عملية الشراء" كما ترى فى الصورة التالية.

التأكد من مواصفات المنتج قبل شراءة على موقع سوق.كوم

من أهم الخطوات تحديد عنوان الشحن. هذا العنوان الذي سوف يتم توصيل السلعة إليه لذلك تأكد من صحة العنوان قبل تأكيد عملية الشراء.

لاحظ: يُمكنك استخدام العنوان الذي تم تحديده عند التسجيل أو إضافة عنوان جديد. بعد التأكد من كتابة عنوانك بالشكل الصحيح، اضغط علي "متابعة" كما هو موضح فى الصورة التالية.

التأكد من صحة عنوان الشحن عند الشراء على موقع سوق.كوم

وصلنا إلى مرحلة الدفع. أمامك ثلاث طرق مختلفة للدفع يوفرها موقع سوق دوت كوم، فلنبدأ بالطريقة الأولى:

1. الدفع عند الاستلام


الدفع عند الإستلام عن طريق موقع سوق دوت كوم

في هذه الحالة سوف نقوم بإختيار "الدفع عند الاستلام" كما ترى فى الصورة السابقة ثم نقوم بمراجعة كل شىء حول الشُحنة، ثم نضغط علي "تأكيد الطلب" ليتم تأكيد عملية الشراء من موقع سوق دوت كوم. سوف يظهر رقم تتبع السلعة مع اضافة السلعة إلي "طلباتي" في حسابك حتي تتمكن من متابعة حالة الشحنة إلي أين وصلت ومتي سوف يتم التسلم. عند استلام السلعة في منزلك (حسب عنوانك الذى تكتبه) سوف تقوم بالدفع بشكل يدوي عادى.

أما إن اخترت طريقة أخرى..

2. الشراء من سوق كوم بالفيزا


الشراء بالفيزا على موقع سوق دوت كوم

في اختيار "الشراء بإستخدام الفيزا" ستقوم بإختيار "الدفع ببطاقة الائتمان" ثم تكتب بيانات البطاقة كما هو واضح فى الصورة السابقة (الاسم، ورقم البطاقة، وتاريخ الانتهاء، ورقم التحقق) ثم تأكيد الطلب ليتم تأكيد عملية الشراء.

لاحظ: رقم التحقق هو الرقم الموجود بالخلف علي الفيزا، وهو عبارة عن ثلاث أرقام.

سوف يظهر رقم تتبع السلعة - كما حدث فى الطريقة الأولى - مع اضافة السلعة إلي "طلباتي" في حسابك حتي تتمكن من متابعة حالة الشحنة إلي أين وصلت ومتي سوف يتم التسلم.

وهناك طريقة أخرى للشراء على موقع سوق دوت كوم ..

3. الشراء بالتقسيط من سوق كوم

هناك اختيار آخر يتعلق بإمكانية الشراء والدفع في صورة أقساط بالطريقة المعتادة لكني لم أقوم بتجربة هذه الطريقة من قبل. ( ربما أقوم بشراء أى مُنتج بالقسط وأشارك معكم الخطوات فيما بعد).

بعد تأكيد عملية الشراء والحصول علي كود التتبع ادخل إلي حسابك في موقع سوق من الأعلي ثم اختر "مشترياتي" لكى تعرف حالة السلعة الحالية؛ هل تحت التجهيز، أم في الشحن،.. وباقى التفاصيل. ويُمكنك أيضاً التواصل مع خدمة العملاء لموقع سوق مباشرةً بإستخدام هذا الرقم 19932 وتسأل عن أي شىء يتعلق بالشراء.

يُمكنك أيضاً إلغاء عملية الشراء قبل الشحن وفي حالة الشحن واستلام المُنتج ووجود أي مشكلة يمكنك طلب استعادة المال واسترجاع المنتج طالما هناك عيب أو لم يتطابق مع مواصفات السلعة المعروضة على الموقع أثناء الشراء. وهذه أهم مميزات الشراء أون لاين عموماً وخصوصاً على موقع سوق دوت كوم.

أتمنى أن يكون هذا الشرح واضح ومفيد لك، وساعدك فى شراء منتجات من خلال موقع سوق دوت كوم. ولكى تستفيد أكثر من موقع سوق دوت كوم، يمكنك أن تتابعنا لمعرفة أفضل التخفيضات على المنتجات المختلفة على سوق.كوم ومراجعة المنتجات ومقارنتها لمعرفة أفضل المنتجات لتشتريها.

اقرأ أيضاً:
- البحث عن منتج على موقع سوق.كوم
- تخفيضات سوق.كوم
- كيف تشترى بأفضل الخصومات أونلاين؟
تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات جوجل

0 تعليقات:

إرسال تعليق