كيف تشتري هاتف ذكى؟

اختيار هاتف ذكى جديد لكى تشتريه شئ صعب بسبب توفر الكثير من الإختيارات المتشابهه. ولكن سنحاول الآن أن نقلل من صعوبة الإختيار عن طريق تجزأة المشكلة (الحيرة فى الإختيار) إلى أجزاء أقل أو مشكلات أصغر لكى نحلها بسهولة. وهذا الأسلوب فى حل المشكلات تعملناه مع بعض فى موضوع سابق هنا على موقع أبانوب حنا للبرمجيات.

التقسيمة ستكون بناءاً على الفلوس. حدد الفلوس التى تريد أن تدفعها لشراء هاتفك، ثم اقرأ ترشيحاتى للهواتف الذكية حسب السعر كالتالى:

لاحظ: تم تحديد هذه الهواتف بناءاً على مدى القيمة التى يعطيها الهاتف مقابل الثمن الذى تدفعه! ولكن إن كانت لديك شروط أخرى من الصيانة والضمان والعمر الإفتراضى والثمن عندما تبيعه مستعمل والتحديثات وغيرها من المعايير الأخرى فلا تقرأ هذه الترشيحات ﻷنها لن تُناسبك! هذه الترشيحات بناءة على القيمة المقدمه مقابل السعر فقط!

صورة هاتف جوجل بكسيل الذكى

للفئة السعرية من 2000 إلى 3000 جنية مصرى: أرشح هاتف شاومى ريدمى s2 (للشراء: Xiaomi Redmi S2) ﻷن راماته 3 جيجا وذاكرته الداخلية 32 جيجا بايت وبه معالج سناب دراجون 625.

للفئة السعرية من 3000 إلى 4000 جنية مصرى: أرشح هاتف ريل مى 2 برو (Realme 2 Pro) بسبب وجود معالج سناب دراجون حديث به، والهاتف الآخر الذى أرشحه هو هاتف شاومى ريدمى نوت 6 برو (Xiaomi Redmi Note 6 Pro)، والهاتف الثالث الذى أرشحه هو شاومى ريدمى نوت 5 برو (Xiaomi Redmi Note 5 Pro).

للفئة السعرية من 4000 إلى 5000 جنية مصرى: أرشح هاتف سامسونج A50 ﻷن به كل المميزات التى تحتاجها فى موبايلك (Samsung Galaxy A50).

أما فى الفئة السعرية من 5000 إلى 6000 جنية مصرى: فأرشح هاتف سامسونج A50 أيضاً ﻷن به كل المميزات التى تحتاجها فى موبايلك (Samsung Galaxy A50).

أما فى الفئة السعرية من 6000 إلى 7000 جنية مصرى: أرشح لك هاتف شاومى بوكوفون الشهير (Xiaomi Pocophone).

أما إن كنت تريد هاتف ذكى بسعر أعلى من 7000 فأنصحك بهواتف شركة سامسونج أو شركة جوجل بسبب القوة والدعم والضمان والتحديثات وجودة الصناعة والخامات والكثير من المميزات الأخرى التى من الصعب أن تجدها إلا فى شركة سامسونج وجوجل لهواتف الأندرويد.

أما إن كنت تريد أفضل هواتف ذكية فى هذه الفئات مع ضمان وتحديثات وسرعة وعمر افتراضى طويل فأنصحك بهواتف سامسونج. وتحديداً الهواتف التى نزلت الأسواق من عام 2017 و 2018 و 2019 وحالياً ﻷنه هواتف تم تحديثها وتحسينها وسيتم تحديثها بالسوفت وير الجديد من جوجل وسامسونج دائماً. اختر الهاتف الذى يأتى بأندرويد 8 أو 9 من العلبة بدون تحديثات.

أما إن كنت تريد هاتف ذكى من شركة آبل، فأنصحك بآيفون إكس ﻷن به الكثير من المميزات التى لن تجدها فى أى هاتف على الإطلاق. ومن هذه المميزات هى سلاسة وسرعة النظام، احتفاظ الهاتف بالسعر مقارنة بالهواتف الأخرى حيث إنك ان قررت أن تبيعه فلن تخسر كثيراً حتى ولو بعد سنوات، طريقة التحكم بالهواتف عن طريق حركات اللمس الجديدة. والكثير من المميزات الأخرى التى تستمتع بها عندما تستخدم هاتف آيفون بهذا الثمن الكبير جداً!

كتبت هذه التدوينة عن كيفية شراء هاتف ذكى جديد ﻷنكم أخترتوا هذا الموضوع فى التصويت على صفحتنا على الفيسبوك. تابعنا على صفحتنا على فيسبوك لكى تشارك معنا فى اختيار الموضوع التالى الذى سأكتب عنه هنا على الموقع. أراكم فى موضوع آخر إن شاء الله.
تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات جوجل

0 تعليقات:

إرسال تعليق

اقرأ أيضاً