التأثير النفسى للألوان

الألوان تؤثر فى سلوك الإنسان، تفكير وتصور الإنسان. الألوان تؤثر أيضاً على طعم الأكل، وتؤثر فى جاذبية الإنسان للأشياء. والآن لنعرف تأثير كل لون فى الحياة بشكل عام وعلى إدراك الإنسان.

اللون الأحمر:

اللون الأحمر يجذب عين الإنسان. وهو لون يدل على الشهوة والمشاعر والحب، ويدل أيضاً على الخطر والدم والحريق والنار والطوارئ وتوقف حركة المرور، ويدل أيضاً على الطاقة والقوة والسُلطة والإثارة والشباب.

اللون الأخضر:

اللون الأخضر هو أكثر الألون المريحة فى الوجود. وهو لون يدل على التناسق والتناغم والسلام والسهولة والهدوء، ويدل أيضاً على الأمان والصحة الجيدة والنضارة والقدرة على الشفاء والتعافى وتحسن حالة المرور، ويدل أيضاً على الطبيعة والخصوبة والنضارة والنمو الجديد.

اللون الأزرق:

اللون الأزرق هو اللون الأكثر استخداماً فى المكاتب. وهو لون يدل السماء والحقيقة والسلام، والجودة والثبات والإستقرار والتحفظ والإنتاجية والحكمة والذكاء، ويدل أيضاً على البحر والماء والالمحيط والعمق والثروة.

اللون الأصفر:

اللون الأصفر هو لون  السعادة والمرح. وهو لون يدل على السعادة والإيجابية والشباب، ويدل على الإشراق والضوء والوضوح والطاقة والدفء.

اللون الأسود:

اللون الأسود يدل على السُلطة والغموض. وهو لون يدل على الغموض والشر والخوف والموت، ويدل أيضاً على السُلطة والقوة والكبر والأمور الرسمية.

اللون الرمادى:

اللون الرمادى يدل على التحفظ. وهو لون يدل أيضاً على الأمان والثقة والمعرفة القديمة والحكمة.

اللون الأبيض:

اللون الأبيض يدل على النقاء والنظافة والتعادل والخير والبراءة.

أتمنى أن تكون استفدت من هذا الموضوع الجميل الذى يساعدك فى تحديد الرسالة التى تريد أن تعطيها للمشاهد عندما تصمم صفحة ويب أو لوجو لشركة أو موقع أو صفحة ما. أراك فى موضوع مفيد آخر على موقع أبانوب حنا للبرمجيات.




تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات جوجل

0 تعليقات:

إرسال تعليق