كيف تشتري لاب توب للالعاب

اختيار لابتوب للألعاب شئ صعب إلى حدٍ ما ﻷن اللابتوب المخصص للألعاب غالى جداً والاب توب العادى لا يقبل كل ألعاب الفيديو؟! ولكن دعونا ندخل فى التفاصيل لنفهم ما هى المواصفات المطلوبة للألعاب وكيف نختار لابتوب مناسب للألعاب.

اختيار المعالج (Processor)

اختر معالج من انتل ينتهى بالحرف H وليس U ﻷن H يعنى أنه عالى الكفاءة والسرعة حتى وإن قيل لك أن الـ U قوى! ﻷنه ليس قوى بشكل كافى للجيمينج (للألعاب).

اختر أيضاً معالج به أكبر عدد من الـ cores أى أن معالج i7-8750H (Hexa-core) أفضل من معالج i7-7700HQ (Quad-core) وخاصةً فى الألعاب والبرامج الحديثة المتخصصة فى الجرافكس.

اختيار كارت الشاشة (VGA)

كارت الشاشة من أكثر الأشياء المهمه فى ألعاب الفيديو. من الأفضل أن تختار GPU أو VGA من الشركة الرائدة إنفيديا (NVidia) وأنصحك بكارت NVidia GTX 1060 ﻷنه رائع جداً وإن كنت تريد أقوى من ذلك فهناك دائماً الجديد والقوى فى عالم معالجة الجرافكس وكروت الشاشة.

الشاشة (Screen/Display)

لا تشترى شاشة 4K إلا إن كنت تريدها لشئ آخر ﻷن فى الألعاب من الأفضل أن تشترى شاشة 1080P بمعدل 120Hz أفضل من 60Hz للجيمينج والجرافكس بشكل عام.

الرامات (RAM)

أنصحك برامات أعلى من 8 جيجا (ومن الأفضل أن تكون 16 جيجا) ﻷن الرامات تحدث فرقاً كبيراً فى الألعاب وسرعة الإستجابة بشكل عام للابتوب الخاص بك.

وحدة التخزين الداخلية (Storage)

لا تستخدم وحدة تخزين من النوع HDD وهو الهارد دسك العادى (Hard Disk Drive) ﻷنه ميكانيكى وبطئ مقارنةً بالفلاش درايف وهو SSD. الـ Solid State Drive وهو SSD سريع جداً وقوى ويساعدك فى زيادة استجابة اللابتوب بشكل عام وخاصةً فى الألعاب. وستشعر بفرق الـ SSD عن الـ HDD عند بدء تشغيل اللعبة.

ما هو نظام التشغيل المناسب للألعاب؟

كل أنظمة التشغيل عليها ألعاب ويمكنك اللعب عليها ولكن أفضل نظام تشغيل للألعاب بلا منازع هو ويندوز ﻷنه نظام التشغيل الأشهر. وتعمل عليه الألعاب بشكل مباشرة بدون أن محاكيات أو برامج داخل برامج مثل الحال فى ماك ولينكس. لذلك أنصحك بإستخدام نظام التشغيل ويندوز فى مجال الألعاب.

بعد ان تحدثنا عن المواصفات يُمكنك أن تبحث عن لابتوب بهذه المواصفات على موقع سوق دوت كوم، او موقع أمازون المتخصص فى البيع على الإنترنت. وأنا أرشح لك هذه المجموعة من اللابتوبات:
  • Razer Blade Pro 17 : يمكنك شراءة على أمازون
  • Acer Predator Helios 300 Gaming Laptop : يُمكنك شراءة على موقع أمازون
انتهينا من كيفية شراء لاب توب للألعاب، أراكم فى موضوع آخر على موقع أبانوب حنا للبرمجيات.
تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات جوجل

0 تعليقات:

إرسال تعليق

اقرأ أيضاً