مواعيد المبرمجين..

فى حديث مع المدير التنفيذى لشركة كانونيكال (Canonical CEO) قال جملته الشهيرة "عندما تكون بصدد تغيير كبير، فإن الأمور تبدو كأنها تأخذ وقت أطول مما تعتقد.. ولكن بعدها تصير أسرع مما تعتقد!" هذه الجملة التى أذهلتنى أنا شخصياً ﻷنها تُلخّص كل المشاريع البرمجية بشكل عام.

When you have really a big change. It always seems to take longer to happen than you thought it would, and then go faster than you thought it could.
Mark Shuttleworth, Canonical CEO

بعد أن شاهدت هذا اللقاء الرائع مع مارك شتيل وورث (Mark Shuttleworth) المدير التنفيذى لشركة كانونيكال على قناة تليكوم تى فى (TelecomTV) على اليوتيوب قررت أن أكتب هذا المقال على الموقع لكى يزداد وعى كل متابعى موقع أبانوب حنا للبرمجيات إلى طبيعة العمل فى المشاريع البرمجية؛ حيث يبدأ التطوير ببطء شديد ويأخذ وقت طويل أكثر من اللازم.. ثم بعد ذلك يسرع التطوير والإنجاز بشكل لا تتوقع أن يحدث إطلاقاً.. وهذه طبائع الأمور فى مجال المشاريع البرمجية.

هذه ملاحظة واقعية هامة من مدير تنفيذى ﻹحدى أكبر الشركات فى مجال البرمجة ومجتمع الأكواد المصدرية (Open Source Community). شركة كانونيكال هى الشركة المطورة لنظام التشغيل الرائع أوبنتو المبنى على نواة لينكس الشهير.

ابدأ فى التنفيذ وركز على الإستمرار ﻷن الإستمرار فى التطوير والإنتاج هو سر النجاح فى مجال البرمجة. طوّر من نفسك ومن قدراتك ومن مشاريعك وبرامجك وتطبيقاتك.. استمر فى التطوير حتى تمر من مرحلة التطور البطئ وتصل إلى مرحلة التطور السريع والإنتشار التى تحدث بعد وقت المعاناه البطئ فى البداية.

انتهينا من الحديث المختصر عن هذه المقولة الرائعة لمدير أحد أهم الشركات فى مجال البرمجة. أراكم فى موضوع آخر على موقع أبانوب حنا للبرمجيات.
تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات جوجل

0 تعليقات:

إرسال تعليق

اقرأ أيضاً