جوجل تعلن إنتهاء دعم خدمات جوجل بلس لمدونات بلوجر

أعلنت شركة جوجل على منصة التدوين الشهيرة بلوجر أن دعم خدمات جوجل بلس المُرتبطة بالمدونات سوف يتم إلغائها فى شهر مارس من العام الحالى 2019 وقررت جوجل إلغاء الـ widgets الخاصة بجوجل بلس فى بلوجر مثل "عدد المتابعين على جوجل بلس" و زر +1 الخاص بجوجل بلس داخل المدونات.

جوجل تعلن إنتهاء دعم خدمات جوجل بلس لمدونات بلوجر

ومن أكثر الأمور المؤثرة هى إلغاء دعم تعليقات جوجل بلس والرجوع إلى تعليقات بلوجر وبذلك ستفقد الكثير من المدونات التعليقات والنقاش الموجود بها. ومن الهام أيضاً أن ترجع إلى مطور قالب مدونتك، إن كنت قد اشتريته، لكى يخبرك بالتعديلات اللازمة فى قالب بلوجر لكى يعمل بالكامل بدون أى شئ متعلق بمنصة جوجل بلس.

وكانت قد أعلنت جوجل فى منتصف العام الماضى (2018)، أن جوجل بلس سيتم إنهاءه والتخلص منه خلال عام. وبذلك بدأت فى إزالة التكاملات بين جوجل بلس وباقى منتجات جوجل. حيث بدأت فى إزالة المشاركة والصفحات المرتبطة بقنوات اليوتيوب على جوجل بلس، وتقوم الآن شركة جوجل بإزالة كل التكاملات بين جوجل بلس وباقى منتجات وخدمات شركة جوجل منصة وراء الأخرى.

من أهم الدروس المُستفادة من هذا الخبر هو ألا تربط نفسك أو مشروعك أو شركتك بمنتج واحد أو خدمة واحدة. حاول أن تستخدم أكثر من خدمة وأكثر من مُنتجلكى تستطيع الإستمرار حتى عندما ينتهى أحد هذه الخدمات أو المُنتجات التى تعتمد عليها شركتك. لذلك كتبت منذ أيام موضوع أنصح فيه بعدم المبالغة فى التمسك بالأدوات من خدمات ومنتجات.
تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات جوجل

0 تعليقات:

إرسال تعليق

اقرأ أيضاً