كيف تتأكد من أن الفلاشة أصلية أم مغشوشة

الكثير منّا يشترى فلاشة ويجدها تقليد وليست أصليه. الفلاشة التقليد أو المغشوشة تكون المساحة الحقيقة لها أقل من المساحة المكتوبة عليها بكثير مثل أن تجد أن المساحة الحقيقية 4 جيجا بالرغم من أن المساحة المكتوبه عليها 16 جيجا مثلاً.

بعض الفلاشات الأخرى تكون مساحتها صحيحة ولكن خامات تصنيعها وجودة التصنيع ضعيفه لذلك تتلف بسرعة جداً مما يعرض ملفاتك الموجودة عليها لخطر الضياع. هذه الفلاشات المغشوشة تظهر مشاكلها فى خلال 6 شهور من استخدامها حيث تتلف وتتوقف عن ارسال واستقبال البيانات.

والآن، دعونا نعرف كيف نتأكد من أن الفلاشة أصلية أم تقليد ومغشوشة؟!


1. قم بتحميل برنامج h2testw
2. قم بتوصيل الفلاشة بجهاز الكمبيوتر
3. افتح البرنامج، واضغط على Select target واختر الفلاشة
4. اضغط على زر Write + Verify وانتظر حتى ينتهى البرنامج من فحص الفلاشة بالكامل

فحص الفلاشة للتأكد من أنها أصلية أم تقليد ومغشوشة

إن ظهر لك النتيجة التالية ومكتوب بها "Test finished without errors" فإن الفلاشة سليمة وليس بها أى مشكلة. ولكن إن ظهر لك أى مشكلة فى عمليات القراة والكتابة من وإلى الفلاشة فإن هذه الفلاشة ليست أصلية.

فحص الفلاشة ببرنامج للتأكد من أنها أصلية

تأكد أيضاً من الرقم المظلل بالأصفر فى الصورة السابقة حيث يدل هذا الرقم على مساحة الفلاشة. الفلاشة فى الصورة السابقة هى فلاشة 8 جيجا أصلية ويقرأها الجهاز 7659 ميجا بايت فقط وهذا شئ طبيعى جداً.

انتهينا من معرفة كيف نتأكد من الفلاشة إن كانت أصلية أم مقلدة ومغشوشة. إن أردت الوصول لنا بسرعة أكتب فى جوجل ما تريد أن تعرفه ثم أكتب "موقع أبانوب" مثل "هل الكارت الميمورى أصلى موقع ابانوب".
تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات جوجل

0 تعليقات:

إرسال تعليق

اقرأ أيضاً