ماذا تفعل بعد شراء موبايل جديد

تحدثنا من قبل عن كيفية شراء موبايل أندرويد جديد، والآن نتحدث عن ما الذى يجب أن تفعله بعد شراء موبايل جديد. هذه القائمة من الملاحظات هامة جداً وتذكرك بكل ما تحتاج أن تفعله.

1. تسجيل الدخول بحساب Gmail

استخدام حساب جوجل شئ هام جداً إن كنت تستخدم هاتف أندرويد ﻷن هذا الحساب يساعدك فى كثير من الأمور منها اعادة الإعدادات الموجودة فى هاتفك القديم إن أردت، وعمل نسخة احتياطية على جوجل درايف (Google Drive) واستخدام صور جوجل (Google Photos)، وإرستجاع هاتفك المسروق أو على الأقل مسح محتوياته عن بُعد. ومن الأشياء الأساسية فى ذلك هى تنزيل التطبيقات من متجر جوجل بلاى.

2. تحديث الهاتف

لا تنسى أن تقوم بتحديث الهاتف والتطبيقات فى أى وقت يخبرك الهاتف أن هناك أى تحديثات جديدة ﻷن التحديثات تحتوى على تطويرات وتحسينات للنظام والبرامج بالإضافة إلى الكثير من الخصائص والإمكانيات الجديدة التى يُمكنك أن تستفيد منها.

3. اجراءات تأمين الهاتف

يُمكنك استخدام تطبيقات الحماية التى تجعلك قادر على استرجاع هاتفك فى حالة ضياعه أو سرقته مثل برنامج Find My Mobile الخاص بشركة جوجل ويعمل من خلال حساب جوجل (Gmail Account).

لاحظ: تطبيق Find My Mobile يُسمى أحياناً Find Device أو Google Find My Device لذلك لا تتعجب.

4. تنزيل تطبيقات التواصل الإجتماعى

لا تنسى أيضاً أن تقوم بتنزيل كل تطبيقات مواقع التواصل الإجتماعى التى تستخدمها مثل واتساب (WhatsApp)، فايبر (Viber)، لاين (Line)، فيسبوك (Facebook)، تويتر (Twitter)، يوتيوب (YouTube)، فيسبوك ماسنجر (Messenger)، وي تشات (WeChat)، سناب تشات (SnapChat)، رد إت (Reddit)، لينكد إن (LinkedIn)،.. وغيرها من مواقع التواصل الإجتماعى حسب استخدامك.

5. استخدم خدمات النسخ الإحتياطى (Google Photos, Google Drive)

لا تنسى أن تستخدم إمكانية النسخ الإحتياطى المجانى على حساب جوجل درايف من خلال الـ Gmail لكى تسترجع المعلومات الموجوده على هاتفك فى حالة ضياع أى شئ منه.

ومن النقاط المهمه أيضاً هى الإحتفاظ بصورك وفيديوهاتك التى تلتقطها على تطبيق صور جوجل الشهير حيث يحتفظ بصورك على الإيميل الخاص بجوجل ويمكنك أن تشاهد هذه الصور والفيديوهات من خلال إيميلك (Gmail) مما يُسهل عليك تفريغ مساحة فى هاتفك عند الطلب ﻷن صورك موجودة بالفعل على سيرفرات جوجل ويُمكنك رؤيتها من خلال إيميلك على تطبيق صور جوجل.

6. ترتيب التطبيقات

أنصحك بترتيب التطبيقات حيث تضع التطبيقات التى تستخدمها كثيراً على الشاشة الرئيسية وباقى التطبيقات فى قائمة التطبيقات بدون اختصارات على الشاشة الرئيسية. أو أن تقوم بعمل أكتر من شاشة رئيسية كل شاشة تحتوى على تطبيقات خاصة بشئ معين مثل أن تكون هناك شاشة للعمل تحتوى على التطبيقات التى تحتاجها أثناء العمل، وشاشة للترفيه تحتوى على تطبيقات مواقع التواصل الإجتماعى والألعاب، وشاشة دينية تحتوى على التطبيقات الدينية، .. وهكذا.

7. التطبيقات الأساسية

من المهم تنزيل التطبيقات الأساسية ﻷنك ستحتاجها فى أى وقت مثل تطبيقات مشاركة الملفات، وتطبيقات تشغيل الفيديو، وتطبيق تسجيل المكالمات، وتطبيقات إلتقاط الصور سيلفى إن كان تطبيق الكاميرا فى هاتفك ضعيف.

من أهم تطبيقات مشاركة الملفات والتطبيقات للأندرويد تطبيق ملفات الخاص بجوجل (Files By Google)، وتطبيق شير إت (SHAREit)، وتطبيق مى دروب (Mi Drop).

أما أفضل تطبيق لمشاهدة الأفلام والفيديو هو مكس بلاير (MX Player). وأفضل تطبيق لتسجيل المكالمات هو Call Recorder.

أما تطبيقات إلتقاط صور السيلفى فهى كثيرةً جداً منها تطبيق B612 و Retrica والكثير من التطبيقات الأخرى الموجودة على متجر جوجل بلاى، ولكنى أفضل تطبيق كاميرا سامسونج مع وضع الـ Beauty Mode بدون أى تطبيقات إضافية.

يُمكنك أن تجد أفضل برنامج لكل مهمة تريدها فى هذه القائمة من التطبيقات التى أنصح بها لمُستخدمى هواتف أندرويد. فى هذه القائمة من التطبيقات أقوم بإستخدام أشهر التطبيقات التى تقوم بوظيفة معينة ثم أقارن بينهم وأحدد أفضل تطبيق وأضعه فى القائمة كأفضل تطبيق للقيام بوظيفة محددة.

انتيهنا من الحديث عن الأشياء التى تفعلها بعد شراء موبايل جديد. للوصول لنا بسرعة أكتب على جوجل "موقع أبانوب" أو "موقع أبانوب حنا للبرمجيات" بعد أن تكتب استفسارك أو سؤالك مثل "شراء هاتف ذكى موقع أبانوب".
تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات جوجل

0 تعليقات:

إرسال تعليق

اقرأ أيضاً