شاحن اللاب توب ضاع، ماذا أفعل؟

تحدثنا فى موضوع سابق عن كيف تختار شاحن بدلاً من الشاحن الأصلى لشحن البطارية دون إحداث تلف أو عطل فى اللابتوب. لذلك سنتحدث اليوم بإختصار شديد عن كيفية شراء شاحن جديد بدلاً من الشاحن الضائع؟

مواصفات الشاحن الجديد

لابد أن تكون مواصفات الشاحن الجديد كالتالى:

1. قيمة الفولت المكتوبه على الشاحن الجديد تساوى قيمتها المكتوبه على الشاحن القديم الأصلى.

الفولت هو الجهد الكهربى وهو يسبب القطبية (الإستقطاب)، لذلك لابد أن تكون مساوية تماماً للشاحن القديم ﻷن اختلاف الفرق الجهد يسبب تلف فى المعدات المختلفة. فإن كان الجهد أعلى فإن دائرة الشحن تحترق.

2. قيمة الأمبير المكتوبه على الشاحن الجديد أعلى من أو تساوى القيمة المكتوبة على الشاحن الأصلى الضائع.

قيمة شدة التيار (الأمبير) لابد أن تكون مساوية أو أكبر من قيمتها المكتوبه على الشاحن الأصلى الذى ضاع. ﻷن نقص هذه القيمة يسبب مشكلات فى تبريد اللابتوب مما يرفع من درجة حرارة الشاحن واللابتوب.

3. الشاحن من نفس الشركة، ولو نفس حجم منفذ الشاحن الذى يتصل باللابتوب.

هذه الملاحظة بديهية ولكن لابد أن تلاحظها ﻷن الكثير من الشركات تقوم بعمل اختلافات وتطويرات خاصة بها مما يجعل الشواحن تتعارض فى بعض التفاصيل والأحجام. لذلك استخدم شاحن من نفس الشركة بمنفذ متوافق مع مكان الشحن فى اللابتوب للحفاظ على سلامتك وسلامة اللابتوب.

ولكن كيف أعرف مواصفات الشاحن الأصلى وهو قد ضاع؟! أنا لا أتذكر مواصفات الشاحن الأصلى؟!

ستجد كل هذه المعلومات على بطارية اللابتوب إن كان الشاحن ضاع! وإن كانت البطارية داخلية وغير قابلة للإزالة، فيمكنك معرفة المواصفات من خلال رقم المنتج المكتوب على الورقة الموجودة فى الجانب الأسفل من اللابتوب. وإن لم تجد هذه الورقة بسبب عوامل الزمن فيُمكنك أن تعرف رقم موديل اللابتوب (P/N) وتبحث داخل موقع الدعم الخاص بالشركة المصنعة للابتوب وستجد مواصفات الشاحن الأصلى.

أراكم فى موضوع آخر مفيد وشيق هنا على موقع أبانوب حنا للبرمجيات. لا تبخل على أى إنسان بهذه المعلومات التى قرأتها هنا، وإن احتاجها أى شخص شاركها معه.