معرفة كلمة سر الواي فاي المحفوظة للايفون

عندما تحاول معرفة كلمة السر لشبكة واى فاى مخرنة على جهازك الذكى من شركة أبل (آيفون، آيباد، آيبود)، فلن تستطيع رؤية كلمة السر إلا عن طريق الجلبريك (Jailbreak). ولكن هل هناك طريقة لمعرفة كلمات المرور لشبكات الواى فاى على الآيفون بدون جلبريك؟

نعم، وهذه الطريقة تعتمد على الـ iCloud وخطواتها كالتالى. قم بتفعيل خدمة الـ iCloud على الآيفون والماك. ثم تفعيل خيار الـ Keychain، وبذلك ستظهر كلمات المرور على الـ Mac. والآن افتح برنامج Kaychain Access ثم ابحث عن Airport Network ستلاحظ ظهور كل كلمات السر الخاصة بشبكات الواى فاى. لمعرفة كلمات المرور للشبكات المحفوظة على الآيفون ستجد مكتوب أسفل الـ Keychain كلمة iCloud أما المكتوب System فهى كلمات مرور الشبكات المحفوظة على اللابتوب (الـ Mac). وإليك الخطوات بالصور.

1. بعد فتح برنامج Keychain Access والبحث عن Airport Network ستجد كل شبكات الوايرلس المحفوظه.

فتح برنامج Keychain Access على اللابتوب لمعرفة كلمات سر الواى فاى المحفوظة على الآيفون

2. لمعرفة كلمة سر الواى فاى اضغط على اسم الشبكة مرتين، ثم اضغط على show password كما فى الصورة التالية.

اظهار كلمات السر المحفوظة على الآيفون عبر خدمات آى كلاود

3. أكتب كلمة سر جهازك (Mac Password) لكى تظهر لك كلمة المرور الخاصة بشبكة الوايرلس (WiFi Password).

اظهار كلمات مرور شبكات الوايرلس عبر برنامج keychain access على لابتوب ماك

من المعلومات الجميلة، أنك عندما تفعل خدمة الـ iCloud و الـ Keychain فإن كل شبكات الواى فاى التى تستخدمها على جهازك المحمول (آيفون أو آيباد)، يُمكنك استخدام هذه الشبكة على اللابتوب الـ Mac الخاص بك بدون اعادة كتابة كلمة المرور ﻷنه يتم تبادل معلومات الشبكة تلقائياً عبر خدمات آي كلاود (iCloud).

أما إن قمت بعمل جلبريك لهاتفك الآيفون، فيُمكنك أن تظهر كل كلمات المرور لشبكات الواى فاى على الآيفون نفسه عن طريق أداة أو برنامج يُسمى WiFi-Password حيث تُظهر هذه الأداة كل كلمات السر الخاصة بشبكات الوايرلس المخرنة فى الموبايل.

برنامج Keychain Access يجعلك أيضاً تعرف كلمات مرور شبكات الواى فاى المسجلة فى لابتوب ماك (Macbook) أيضاً كما عرفنا فى الخطوات السابقة بالصور.

انتهينا من شرح طريقة معرفة كلمة سر الواى فاى المحفوظة للآيفون عن طريق الآي كلاود بالصور. إن أردت الوصول لنا بسرعة أكتب فى جوجل "موقع أبانوب" أو "موقع أبانوب حنا للبرمجيات" وستجدها دائماً بإذن الله.
تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات جوجل

0 تعليقات:

إرسال تعليق

اقرأ أيضاً