كيف احمي الواتس اب من الاختراق والتجسس؟

حماية الواتساب هامة جداً ﻷننا نميل للثقة فى الواتس اب أكثر من باقى تطبيقات مواقع التواصل الإجتماعى ودائماً تكون عليه مراسلاتنا الخاصة وأحياناً مراسلات العمل أيضاً. ولكن علينا أن نعرف كيف نستخدم الواتساب بشكل آمن ونحمى أنفسنا من الإختراق والتجسس.

خطوات ونصائح لتأمين الواتس اب الخاص بك:


1. استخدم التطبيق الرسمى للواتساب

لا تستخدم النُسخ المُعدلة من تطبيقات الواتساب ﻷنها تُعرضك للإختراق والتجسس من الشركة المُصممة للتطبيق المُعدّل والأفراد المتخصصين فى الحماية وأمن المعلومات (الهاكرز). والآن شركة واتساب منعت مُستخدمى هذه التطبيقات من استخدام مميزات المُراسلة عبر الواتساب.

2. تسجيل الخروج من خدمة واتساب ويب

عندما تنتهى من استخدام الواتساب عبر الويب، قم بغلق الخدمة من خلال هاتفك الأندرويد من بند واتساب ويب فى قائمة تطبيق الواتساب كما ترى فى هذا الشرح.

3. لا تضغط على أى روابط مشكوك فيها

الكثير من طرق الإختراق والتجسس تتم عن طريق ارسال رابط ملغم إلى الضحية، وعندما يضغط على الرابط يتم تثبيت تطبيق تجسس أو يتم اضافة موقع معين كمسؤل فى التطبيق أو الموقع الإجتماعى الذى تستخدمه حالياً. هذه الأساليب الخاصة بالإختراق والتجسس تعتمد على خداع المُستخدمين، ويُمكنك أن تنجو من هذه الأساليب الخادعة عن طريق معرفة إن كان الرابط موثوق فيه أم ﻷ. ولمعرفة هل الرابط هاكر أم لا اقرأ هذه الملاحظات هنا.

لا تنسوا أن تستخدموا الواتساب بشكل آمن ولا تنخدعوا بالتطبيقات الغير رسمية التى تغريكم بالمميزات الجديدة. ﻷن هذه المميزات عبارة عن شبكة الصيد التى تريدكم أنتم وبياناتكم ومراسلاتكم. أراكم فى موضوع آخر هنا عن الحماية وأمن المعلومات هنا على موقع أبانوب حنا للبرمجيات.
تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات جوجل

0 تعليقات:

إرسال تعليق

اقرأ أيضاً