واتساب تمنع مُستخدمى تطبيقات الواتس اب المُعدّلة

شركة الواتساب التابعة لشركة فيسبوك تحت إدارة مارك زوكربيرج قررت إصلاح بعض مشاكل الخصوصية والأمان فى الواتس اب. لتحسين الأمان والحماية فى استخدام الواتساب قررت الشركة إيقاف خدمات المراسلة الفورية فى التطبيقات المُعدلة مثل واتساب الذهبى (Golden WhatsApp) و واتساب الفضى، و واتساب بلس (WhatsApp Plus)، و واتساب الأزرق (Blue WhatsApp) وغيرها من تطبيقات الواتساب المُعدلة التى تحتوى على أكواد تجسس.

أضافت شركة واتساب إلى صفحة الرد على الأسئلة المتكررة (FAQ) أنها ستعرض رسالة تحذير لمُستخدمي تطبيقات واتساب المُعدّلة ﻷنها تعتبر إنتهاك لبنود وصلاحيات استخدام خدمات المراسلة عبر واتساب. ونص التحذير هو "تم منع رقم هاتفك من استخدام تطبيق واتساب. قم بمراسلة الدعم الفنى للمساعدة" والنص بالإنجليزية هو:

"Your phone number is banned fro, using WhatsApp. Contact support for help"

إن ظهر لك هذا التحذير وتم منعك من استخدام خدمات الواتساب، لابد أن تقوم بمسح تطبيق واتساب المُعدل وتثبيت تطبيق الواتساب من متجر جوجل بلاى (التطبيق الرسمى).

واتساب تعلن منع استخدام تطبيقات الواتس اب المعدلة

ليس هناك أى تأكيد إن كانت بيانات المراسلة (chat backup) ستعود للتطبيق الرسمى بعد تثبيته أم أنك ستفقد كل مراسلات الشات القديمة. حاول أن تبحث عن طريق للحصول على نسخة احتياطية من الشات واضافتها لتطبيق الواتساب الأصلى بعد التخلص من تطبيق الواتس اب المُعدّل.


أنصحك دائماً بإستخدام التطبيقات الرسمية فقط للمراسلة والتواصل الإجتماعى ﻷنك ستكون عُرضة للإختراق والتجسس من الشركة الغير رسمية المصممة للتطبيق الذى تستخدمه ومعرض للإختراق من الأفراد أيضاً (الهاكرز) ﻷن التطبيقات الغير رسمية دائماً تزيد الكثير من المميزات الغير موجودة فى التطبيق الرسمى وتقلل من تأكيدات الأمان والحماية أثناء المُراسلة من خلال التطبيق.

إن أردت الوصول لنا بسرعة، أكتب فى جوجل ما تبحث عنه وبجانبه كلمة "موقع أبانوب" مثل "كيف أحمى نفسى من الإختراق موقع أبانوب".
تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات جوجل

0 تعليقات:

إرسال تعليق