أفضل المُنتجات هى المبنية على رأى قوى ومحدد

أفضل المُنتجات والخدمات هى المبنية على قواعد وأهداف معينة بغض النظر عن تنوع آراء وأفكار وأهداف الناس. جملة غريبة؟!.. أعلم أنها جملة غريبة ولكنها فى الواقع أفضل من الجُملة العامة التى تقود إلى فساد المُنتج أو الخدمة. إن أردت بناء مُنتج لكل الناس، فلابد أن تضع فى هذا المُنتج كل ما يريده الناس بلا استثناء وهذا شئ صعب جداً ويجعل المُنتج صعب الإستخدام ومعقد وبه الكثير جداً من التفاصيل التى تعوق الناس فى أداء ما يريدونه بهذا المُنتج.

المُنتجات والخدمات المبنية على رؤية محددة، وفلسفة واضحة، ورأى معين، وقواعد مُحكمة تُسمى بالإنجليزى "Highly Opinionated Products" وهذا النوع من المُنتجات والخدمات إما أن تحبه أو تكرهه. إن اتفقت مع المبادئ المبنى عليها ستحبه جداً، وإن اختلفت مع المبادئ المبنى عليها ستكرهه جداً.

المُنتجات المبنية على رأى محدد وفلسفة واضحة وأهداف خاصة بصانعيها، غالباً تكون سهلة الإستخدام وقوية جداً وسريعة ومناسبة لكل المُستخدمين المتفقين فى الرأى مع صاحب هذه الرؤية أو الفلسفة التى أدت إلى تصنيع هذا المُنتج. فلنأخذ بعض الأمثلة لتوضيح الأمر.

محرك البحث جوجل مبنى بفلسفة واضحة ورأى وأهداف ثابتة وهى أرشفة كل المعارف المنشورة على الإنترنت وترتيبها لتسريع الحصول على المعلومات التى تريدها عندما تبحث من خلال جوجل. هذه الرؤية والفلسفة جعلت إدارة محرك البحث تقوم بالكثير من التعديلات على قواعد ترتيب النتائج فى محرك البحث لكى تظهر لك أفضل نتائج البحث فى أسرع وقت ممكن. هذه التعديلات المبنية على آراء إدارة البحث داخل شركة جوجل هى تعديلات مبنية على فلسفة ورؤية واضحة لمحرك البحث مما جعل جوجل هو أول وأفضل محرك بحث بلا أى منافس حقيقى حتى الآن.

أفضل المنتجات هى المبنية على رؤية وفلسفة محدده

لغة جو (Go) هى لغة برمجة مبنية على رؤية وفلسفة معينة وهى البساطة فى الكتابة، والوضوح حيث هناك طريقة واحدة لكتابة الكود، والقدرة على التوسع لكى تساعد المبرمجين فى تكبير البرنامج بشكل أسرع وأسهل، واستغلال أكثر ما يمكن من وقت المعالج وأجزاءة (Concurrency)،.. هذه الفلسفة العبقرية جعلت لغة جو أفضل لغة لبرمجة السيرفرات وكل التطبيقات والبرامج بشكل عام. هذه اللغة الوحيدة التى تحتوى على السهولة والبساطة بجانب القوة والسرعة فى نفس الوقت.

هناك الكثير من الأمثلة على التطبيقات المبنية على رؤية وفلسفة معينة مثل هاتف آيفون، وآيباد، وماك، وفريم وورك آنجيولر (Angular Framework)، وأوبونتو لينكس، وإلمنترى لينكس، ويونكس،.. وغيرها من المنتجات والخدمات المبنية بفلسفة ورؤية ورأى واضح.

ليس من الضرورى أن تتفق مع كل المنتجات والخدمات المبنية على رؤية وفلسفة معينة، ولكن حيث تتفق مع الرؤية والفلسفة المبنى عليها أحد الخدمات أو المنتجات، فلابد أن تشترى هذا المنتج أو هذه الخدمه ﻷنها تناسبك جداً وستستمتع بها جداً.

عندما أريد شراء شئ معين، أقوم بالبحث عن كل المُنتجات المبنية على رأى وفلسفة ورؤية محدده وأناقش نفسى وأفكر هل أنا أتفق مع هذا الرأى فعلاً أم لا؟ وعندما أجد مُنتج أو خدمة أتفق مع الرؤية المبنى عليها، أقوم بشراءه فوراً ﻷنه حتماً سيعجبنى جداً وسأرتاح ﻹستخدام هذا المنتج أو هذه الخدمة بشكل عام.

أتمنى أن يعجبك هذا الموقع والفلسفة المبنى عليها وتستمتع بقراءة هذه الموضوعات والمقالات الشيقة التى أشاركها يومياً على موقع أبانوب حنا للبرمجيات. فإن أردت الوصول لنا بسرعة أكتب على جوجل استفسارك ثم أكتب "موقع أبانوب" مثل "أفضل هاتف فى فئة 5000 جنية موقع ابانوب". وإن أردت متابعة الموضوعات الجديدة اشترك بـ بريدك الإلكترونى من هنا لكى تصلك كل الموضوعات على إيميلك مباشرةً.
تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات جوجل

0 تعليقات:

إرسال تعليق

اقرأ أيضاً