تخزين انترنت من الواى فاى إلى بيانات الهاتف!!!

الإنترنت هو مجرد تواصل بين الأجهزة على مستوى العالم. جهازك يطلب معلومات معينة من أجهزة ضخمة موجودة فى دول ومدن مختلفة حول العالم. هذه المعلومات التى يطلبها جهازك هى الصور والنصوص والفيديوهات الموجودة فى المواقع التى تتصفحها. عندما تدخل على موقع أبانوب حنا للبرمجيات فإنك تطلب من الخادم (الكمبيوتر الضخم المحفوظ عليه الكثير من المواقع) أن يعطيك الصفحة الرئيسية من موقع أبانوب حنا للبرمجيات مثلاً. يقوم الخادم الإلكترونى (السيرفر) بإرسال الصفحة التى تطلبتها وبعد أن يستلمها جهازك يقوم بعرضها فى صفحة المتصفح الذى تستخدمه.

كل هذا يعنى أن الإنترنت هو تواصل بين بعض الأجهزة من أجل الحصول على المعلومات المطلوبة. جهازك يطلب صفحة أو معلومة معينة وأحد الخوادم المتصلة بالإنترنت تُرسل لك ما تريد. فى حالة إنقطاع الإنترنت، لن تستطيع أن تطلب أى صفحة أو معلومة! ﻷن طلبك لا يصل إلى أى خادم من الخوادم!! ﻷنك لست على اتصال بهم!! أنت لست متصل بالإنترنت!!!

الواى فاى هو عبارة عن الإتصال بالإنترنت وهى شبكة المعلومات الدولية من خلال هذا الراوتر الموجود لديك، والراوتر يتصل بمزود خدمة الإنترنت (شركة الإنترنت التى اشتركت فيها)، وهذه الشركة متصله بشئ معين يُسمى DNS ومهمته توجيه طلبك إلى السيرفر المناسب (الخادم الإلكترونى المناسب). وبذلك تستطيع أن تصل إلى الخادم الذى تريد أن تطلب منه صفحة معينة أو صورة معينة مثلاً.

أما بيانات الهاتف هى عبارة عن اتصال هاتفك ببرج الشبكة التابع للشركة صاحبة شريحة الإتصال. وبرج الشبكة يتصل بشركة الإتصال المتصلة بما يُسمى DNS الذى يوجهك إلى السيرفر المناسب لطلبك.

الفرق بين الواى فاى وبيانات الهاتف أثناء الإتصال بالإنترنت

لذلك لا يمكن تخزين الإنترنت من الواى فاى إلى بيانات الهاتف.. ﻷنه لا يمكن تخزين الإنترنت أصلاً كما تحدثنا فى موضوع سابق.. بعد أن فهمت كيف يعمل الإنترنت وكيف تتصل بالإنترنت فى كل حالة فأنت الآن فهمت لماذا لا يمكن تخزين الإنترنت، ولماذا لا تحويل الواى فاى إلى بيانات الهاتف!!!

أرسل هذه الرد لكل أصدقاءك الذين يتحدثون عن هذه الأفكار مثل تخزين الإنترنت، وتحويل الواى فاى إلى بيانات الهاتف وغيرها من موضوعات النقاش التى تدور حول الإنترنت. وإن أردت متابعة الموضوعات الجديدة اشترك بـ بريدك الإلكترونى من هنا.
تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات جوجل

0 تعليقات:

إرسال تعليق

اقرأ أيضاً