كل الشركات فى طريقها إلى آبل ✋

شركة آبل معروفة بدقة وقوة منتجاتها. حيث أن شركة آبل تأخذ الأفكار الموجودة وتُحَسِّنَهَا وتجربها كثيراً وعندما تكون مناسبة للمستخدم تعلن عنها للبيع. اشتهرت شركة أبل بمدى حلاوة وسهولة تصميم أنظمة التشغيل وواجهات البرامج، واشتهرت أيضاً بتواصل أجهزة آبل فيما بينهم بشكل رائع وسريع فيما يُسمى بال ecosystem وهو شئ مفيد وقوى فعلاً. بالإضافة إلى شهرة آبل بحماية خصوصية المستخدمين.

شركة جوجل

بدأت شركة جوجل فى السير فى طريق شركة آبل منذ شهور حيث بدأت فى إلغاء وجود منفذ السماعات، وعدم وجود مكان لكارت الذاكرة الخارجى، وأخذت نفس طريقة حركات اللمس الموجودة على الآيفون لتكون على أندرويد ١٠ الذى ستعلن عنه هذا العام (٢٠١٩)، وطريقة تعامل نظام الأندرويد مع التصريحات (يعطى التصريح فقط أثناء تواجده على الشاشة). بالإضافة إلى الكثير من الأشياء الخاصة بالسوفت وير والهاردوير.

شركة سامسونج

أعلنت شركة سامسونج عن النوت ١٠ وبه مفاجأه وهى عدم تواجد منفذ سماعات الأذن. كما أعلن رئيس شركة سامسونج فى مؤتمر الإعلان عن سامسونج جالكسى نوت ١٠ أنه يركز على عمل ecosystem وتواصل قوى بين جميع الأجهزة وستركز الشركة على تحسين تجربة الإستخدام (user experience).

شركة هواوى

صرح رئيس شركة هواوى أنه يَعتبر شركة آبل هى المعلم الأول له. شركة هواوى واضحة جداً فى تقليد منتجات شركة آبل فى التصميم والبرمجة ولكن سياستهم مختلفة تماماً من حيث الربح والخصوصية. أعلنت شركة هواوى منذ أيام قليلة فى مؤتمر HDC عن نظام تشغيل جديد يعمل على الهواتف الذكية والساعات والتليفزيونات بإسم Harmony OS ويركز هذا النظام على سرعة المعالجة وتسهيل التواصل بين الأجهزة. أتمنى أن يعمل بالشكل المعلن عنه. 😂

شركة شاومى

شركة شاومى مثل باقى الشركات الصينية، تقلد شركة آبل ولكن فى الفئة السعرية الإقتصادية. برغم أن شركة شاومى تقلد منتجات آبل إلا أنها تقوم ببعض التعديلات على عكس شركة هواوى التى تقلد التصميم حرفياً. شركة شاومى أحياناً تميل إلى تقليد شركة سامسونج وأحياناً منافستها فى فئة الهواتف الإقتصادية.

باقى الشركات

تحاول باقى الشركات التركيز على التواصل بين الأجهزة وسرعة الاستجابة وتواجد كل ما تريده فى الجهاز الذى فى يدك. معظم هذه الشركات لا تفكر فقط فى حل مشكلاتها فقط بل تسعى لإتباع طريقة آبل فى حل المشكلات أو حتى التظاهر بنفس شكل الحل.

لذلك أنصحك -ولأول مرة- بشراء منتجات شركة آبل إن كنت تريد المنتج النهائى لهذه الشركات. هذه الشركات تسير فى طريق آبل وسيصلوا إلى مميزاتها وعيوبها مع بعض المميزات الخاصة بكل شركة فيهم. ولكن إن كنت لا تحتاج مميزات أكثر من الموجودة فى منتجات شركة آبل، اشتريها لأنها ستعطيك أفضل تجربة استخدام بلا منافس. وإن أردت متابعة الموضوعات الجديدة اشترك بـ بريدك الإلكترونى من هنا.
تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات جوجل

0 تعليقات:

إرسال تعليق

اقرأ أيضاً