3 صفات أعرف منهم المصمم الناجح

عندما أريد أن أختار مصمم جرافيك - graphic designer - أو مصمم ويب - web designer - أنظر إلى ثلاث صفات، إن وجدتهم أعرف أن هذا المصمم ناجح ولديه القدرة للقيام بعمله على أكمل وجه.

1. يجيد فهم اللغة الإنجليزية قراءةً وإستماعاً

المصمم - الديزاينر - الذى يُجيد اللغة الإنجليزية فيستطيع أن يتابع الكورسات المتخصصة فى الديزاين فى الشركات الكُبرى المتخصصة مثل شركة أدوبى - Adobe - ويُمكنه أيضاً أن يتابع شروحات وآراء المصممين المتخصصين فى مجاله على اليوتيوب ويفهمهم ويتعلم منهم.

2. لديه تصميمات جميلة منشورة على الإنترنت

المصمم الذى لديه حساب على behance أو Flickr أو أحد مواقع نشر الصور الأخرى. وينشر فى حسابه صورة إبداعية جميلة من تصميمه. يُمكنك مشاهدة أعماله الفنية وتقييم فكرة التصميم وتوصيل المعلومة وتناسق الألوان ومدى تحقيق الهدف من التصميم من ناحية التسويق والدعاية.

ولكن بشكل مبدأى، وجود حساب للمصمم على أحد مواقع نشر الصور مثل behance يُدل أن هذا المصمم يطور نفسه دائماً ويتدرب كثيراً ويصمم كثيراً بشكل عملى. أن يكون المصمم دائم التصميم واستخدام برامج التصميم الخاصة بمجاله مثل الفوتوشوب فإنه يصبح أكثر كفاءة فى العمل وتتحسن قدرته على عمل ديزاين ناجح وجذاب ﻷنه يتدرب كثيراً ويشاهد الكثير من التصميمات الأخرى على المواقع التى يستخدمها مثل بيهانس.

3. دائم التعلم وإبداع التصميمات الحديثة

وجود المصمم فى بيئة مليئة بالمصممين مثل behance يجعله يفكر فى تصميمه ويتعمق فى فهم وتقليد التصميمات الأخرى الموجودة على الموقع. رؤية المصمم للكثير من التصميمات المميزة، تجعله يفكر فى تصميمات مشابهه أو مميزة أكثر .. وهكذا يزداد لديه الحس الإبداعى فى التصميم.

متابعة المصممين على يوتيوب وبيهانس والتجريب كثيراً وإكمال أعمال تصميم ونشرها على منصات مثل بيهانس وفلكر وغيرها من المواقع يجعل المصمم يتطور بسرعة كبيرة فى مجاله ويصل إلى إتقان أدوات التصميم التى توفرها البرامج المتخصصة ويأخذ خبرة كبيرة فى تصميم أنواع مختلفة من أشكال التصميم.

لابد أن تكون دائم التعلم ﻷن هناك أشياء جديدة تحدث يومياً فى مجال التصميم وأدواته وبرامجة والأفكار المستحدثة فى أشكال التصميم مثل flat art و vector art و infographic والكثير من الأشكال الأخرى والمتنوعة للتصميم.

تحدثنا عن أهم ثلاث صفات أبحث عنهم فى أى مصمم لكى أصفه بأنه ناجح. إن أردت متابعة الموضوعات الجديدة التى أكتبها اشترك بـ بريدك الإلكترونى من هنا.