جوجل تتعاقد مع ثلاث شركات لزيادة الحماية والأمان لتطبيقات الأندرويد

تعاقدت جوجل مع شركة ESET المتخصصة فى اكتشاف البرامج والتطبيقات الضارة، وشركة Lookout، وشركة Zimperium وتشاركت الثلاث شركات مع جوجل فيما يُسمى بالـ App Defense Alliance.

الهدف من الـ App Defence Alliance هو إكتشاف تطبيقات الأندرويد الضارة قبل أن يتم نشرها على متجر تطبيقات جوجل بلاى. ﻷول مرة جوجل تتشارك مع شركات حماية أخرى لإكتشاف التطبيقات الضارة والمؤذية بأجهزة الأندرويد (Malicious Apps).

أما التطبيقات التى تم تثبيتها بالفعل على أجهزة المُستخدمين فيتم فحصها والحماية ضد البرامج الضارة منها عن طريق برنامج Play Protect المضاف إلى تطبيق جوجل بلاى.

مؤسسة App Defense Alliance لتأمين منصة أندرويد ضد التطبيقات الخبيثة

هذه المشاركة ضد التطبيقات الخبيثة تعتمد على طرق متعدده فى إكتشاف الـ Malicious Behavior وهو السلوك الخبيث للتطبيقات عن طريق الـ static analysis والـ dynamic analysis مما يزيد من إحتمالية إكتشاف كل التطبيقات والبرمجيات الخبيثة التى تقوم بأشياء ضد المستخدمين مثل التجسس عليهم.

يُمكنك أن تقرأ أكثر عن هذه الخطوة القوية والجريئة من جوجل لتأمين منصة الأندرويد على مدونة الحماية والتأمين الرسمية الخاصة بشركة جوجل من هنا.

وإن أردت متابعة الموضوعات الجديدة اشترك بـ بريدك الإلكترونى من هنا لتصلك المقالات الجديدة التى أكتبها هنا فور نشرها مباشرةً.
تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات جوجل

0 تعليقات:

إرسال تعليق