thumbnail

كيفية حظر موقع معين من الموبايل؟

حجب المواقع على أجهزة الكمبيوتر واللابتوب معروف جيداً، يمكنك حظر عناوين URL بأكملها باستخدام ملف Hosts الموجود في مجلد System32 في الكمبيوتر الشخصي الذى يعمل بنظام ويندوز أو من خلال ملف hosts الموجود فى مجلد /etc/hosts فى توزيعات لينكس، يُمكنك الوصول إلى ملف hosts على موبايلك الأندرويد إن كنت عامل روت وتحجب المواقع التى تريدها. ولكن إن أردت حجب موقع معين بدون استخدام الروت يُمكنك أيضاً يإستخدام برنامج BlockSite وإليك الشرح بالصور.

تطبيق block site لحجب موقع محدد على الأندرويد

بعد تنزيل التطبيق وتثبيته سيطلب منك الموافقة على "إمكانية الوصول للجهاز" من إعداداته، هذه خطوة ضرورية لكي يعمل البرنامج، ليحصل التطبيق على أذن العمل كـمشرف في الجهاز ويصبح بإمكانه التحكم في الاعدادات المطلوبة منه على أكمل وجه.

اعدادات تطبيق حظر المواقع على الأندرويد

كل ما عليك هو الدخول إلى الوصول "Accessibility" وبعدها الدخول إلى حجب المواقع "BlockSite" لتبدأ فى حجب المواقع التي لا تريدها أن تعمل على موبايلك الأندرويد. يتطلب Block Site بعض الأذونات منك لمنع متصفح Android الخاص بك من عرض مواقع الويب، وسوف يتأكد من محتويات نافذة المتصفح للحصول على أفضل النتائج، اضغط على موافق "Ok" في النافذة التالية ليمكنك إضافة رابط أي موقع تريد حظره، يمكنك إضافة عدد غير محدود من مواقع الويب إلى هذه القائمة من بينها المواقع الإباحية، فقط اضغط على زر الإضافة + والصق رابط الموقع الذي تريد حظره واضغط على إضافة ليتم إدراجه ضمن القائمة السوداء؛ وهى قائمة المواقع المحظور تصفحها على هذا الموبايل.

شكل الموقع المحظور على موبايل أندرويد

هذه هي الشاشة التي ستظهر عندما تحاول الوصول إلى الموقع المحظور 🤣 ، يمكنك دائمًا إلغاء حظر أى موقع عن طريق إزالته من القائمة.

قد يعمل تطبيق Block Site مع متصفح Android الأصلي فقط وليس Google Chrome، هذا أمر غريب نظرًا لأن إضافة سطح المكتب في Block Site مصممة خصيصًا لمتصفح Chrome، لاستخدام فلتر عناوين URL في مثل هذه الحالات، قد تضطر إلى تغيير المتصفح الافتراضي مرة أخرى إلى المتصفح الأصلي. لكي تستفيد من برنامج حظر المواقع.

إن أردت متابعة الموضوعات الجديدة التي أكتبها على موقع أبانوب حنا للبرمجيات اشترك بـ بريدك الإلكترونى من هنا.

اشترك ببريدك الإلكتروني

احصل على الموضوعات الجديدة على إيميلك مباشرةً

لا يوجد تعليقات