أفضل تطبيق لتحويل الصور إلى نصوص يدعم اللغة العربية

تحويل الصور إلي نصوص قابلة للنسخ واللصق والتعديل باللغة العربية شئ هام جداً لكل الطلاب والمعلمين في كل الدول العربية. لذلك أقدم لكم تطبيق Arabic OCR وهو تطبيق خاص بالتعرف علي الكلمات والحروف العربية المكتوبة علي الصور واستخلاصها ووضعها في شكل فقرات نصية قابلة للتعديل والنسخ واللصق.

يمكنك تصوير أي ورقة أو مستند والتعرف علي الكلمات والحروف والنصوص العربية المكتوبة علي هذه الصورة مباشرةً بعد إلتقاطها من داخل تطبيق Arabic OCR.

يمكنك أيضاً اختيار صورة من ستوديو الصور علي موبايلك لكي يقوم البرنامج بالتعرف علي النصوص والكلمات العربية المكتوبة علي الصورة واستخلاصها في شكل نص عربي قابل للتعديل والنسخ واللصق علي موبايلك الأندرويد.

لاحظ أن تطبيق Arabic OCR قادر علي التعرف علي الكلمات المنتظمة فقط. أي أن البرنامج غير قادر علي التعرف علي الكلمات المكتوبة بخط اليد. لذلك يمكنك استخدام التطبيق للتعرف علي صور العقود والإستمارات وأوراق الكتب والأبحاث والتقارير.. وغيرها من الأوراق المكتوبة بخط منتظم بالكمبيوتر.

مميزات تطبيق التعرف علي النصوص العربية المكتوبة علي الصور

١. التطبيق يعمل بدون إنترنت (Offline)
٢. التطبيق مجاني
٣. دقة التعرف على الكلمات العربية المكتوبة علي الصور أعلي من ٩٠٪ وهذا مستوي ممتاز
٤. يمكنك التعرف على النصوص المكتوبة على الصور المأخوذة من استوديو الصور أو من الكاميرا مباشرةً من داخل التطبيق
٥. إمكانية نسخ النصوص العربية التي تعرف عليها البرنامج من علي الصورة
٦. تحديث التطبيق بشكل دوري بهدف إضافة مميزات جديدة وتحسين أداء ودقة المميزات الحالية في التطبيق

أفضل تطبيق لتحويل الصور إلي نصوص يدعم اللغة العربية

هناك العديد من السيناريوهات التي تحتاج فيها إلي تطبيق Arabic OCR للتعرف على النصوص العربية، منها:


١. عندما يطلب منك كتابة تقرير وإرساله إلي مديرك عبر البريد الإلكتروني. يساعدك التطبيق في الكتابة بدلاً منك. قم بتصوير الورق الذي تريد أخذ النصوص منه. ثم خد النصوص التي تم استخلاصها من على صور الأوراق. ثم قم بإستخدام ما تريده من الكلمات والفقرات النصية التي استخلصها التطبيق من على صور الأوراق.

٢. عندما يطلب منك الدكتور فى الجامعة عمل بحث عن موضوع معين باللغة العربية. اذهب إلى المكتبة واستخدم موبايلك لتصوير الصفحات التي تريدها من الكتب والمراجع الموجوده هناك، بعد ذلك افتح التطبيق وليتعرف على الحروف العربية المكتوبة فى هذه الأوراق ويعطيك النصوص جاهزه للنسخ واللصق والتعديل كما تريد. بعد ذلك قم بتنظيم الفقرات النصية بالطريقة التي تريدها بإستخدام برنامج مايكروسوفت وورد أو تطبيق المذكرة الموجود فى موبايلك.

٣. عندما تحتاج إلي كتابة طلب ولديك نص الطلب ولكنك تحتاج إلى كتابته بيدك على الكمبيوتر لكي تعدل فيه ثم تطبعه من جديد. لا عليك. قم تصوير هذا الطلب بكاميرا موبايلك ثم استخدم التطبيق لاستخلاص النص من الصورة. ثم انسخ النص ثم إلصقه في أحد برامج تحرير النصوص مثل برنامج مايكروسوفت وورد. وقم بتنسيق النص بالشكل الذي تريده. ثم اطبع الورقة بعد اجراء التعديلات التي تريدها.

مواقع أخرى تحدثت عن تطبيق Arabic OCR

هناك العديد من المواقع المعروفة التي تحدثت عن تطبيق Arabic OCR وهي موقع اتعلم صح، والموقع الشامل من الألف إلى الياء.

تنزيل التطبيق على موبايلك الأندرويد

تطبيق Arabic OCR موجود مجاناً علي متجر جوجل بلاي للأندرويد ويمكنك تنزيله من هنا.

أنصحك بإستخدام تطبيق التعرف علي الكلمات العربية المكتوبة علي الصور. وإن أردت متابعة الموضوعات الجديدة اشترك بـ بريدك الإلكترونى من هنا.