خصم

للشراء من موقع نون استخدم كود الخصم LMN12 وأحصل على ١٠٪ خصم على سلة المشتريات

thumbnail

أفضل برنامج حماية للايفون من الاختراق

الإجابة المختصرة هي "لا يوجد برنامج محدد لحماية الآيفون من الإختراق" كما تحدثنا سابقاً عن برامج الحماية. ولكن كيف أحمى الآيفون من الإختراق؟ وكيف يتم اختراق الآيفون والتجسس علي المستخدمين؟

طرق اختراق الآيفون والتجسس على المستخدمين

هناك طرق كثيرة صنعها الهاكرز والقراصنة للتجسس على مستخدمي آيفون. ومن أشهر طرق قرصنة الآيفون ما يلى:

١. الصفحات المزورة - Phishing Page

هي عبارة عن صفحة تشبه صفحة تسجيل الدخول في موقع فيسبوك أو انستاجرام أو بنك من البنوك. عندما تقوم بتسجيل الدخول من خلال هذه الصفحة المزورة، يأخذ الهاكر معلومات تسجيل الدخول. وللتغلب على هذه الطريقة أنصحك بإستخدام متصفح جوجل كروم لأنه يتعرف على هذه الروابط الخبيثة بشكل تلقائي ويعيد توجيهك إلى الموقع الحقيقي.

٢. التطبيقات المكركة - Pirated Software

بعض مستخدمي آيفون يقومون بعمل Jailbreak - كسر حماية - لنظام التشغيل iOS المثبت على آيفون لكى يمكنهم من تغيير بعض خصائص النظام وتثبيت التطبيقات من خارج متجر تطبيقات آيفون - App Store - لكني أنصحك بأن لا تثبت التطبيقات المهكرة والمكركة التي تُباع على المتجر ولكن تحصل عليها أنت مجاناً. هذه التطبيقات المدفوعة التي تحصل عليها أنت مجاناً هى فى الحقيقة مصيدة الهاكرز لك ولأمثالك من محبي التطبيقات والألعاب.

٣. الإختراقات التي لا تحتاج إلى تدخل المستخدم

هذا النوع من الإختراقات والتجسس معقد جداً وتقوم به مؤسسات كبري. ولكن حل هذا النوع من الإختراق والتجسس بسيط وهو غلق الآيفون وإعادة فتحته كل شهر مرة مثلاً لكى تتخلص من الملف المؤقت الذى تم اختراق هاتفك به. إن كنت متخصص في الحماية وأمن المعلومات وتريد معرفة المزيد عن طرق الإختراق والتجسس العميقة للآيفون إقرأ هنا.

كيف أحمى الآيفون من الاختراق؟

١. قم بتحديث نظام التشغيل والبرامج بشكل دائم
٢. استخدم جوجل كروم
٣. ثبّت التطبيقات من متجر التطبيقات فقط ( حتى إن عملت جلبريك لهاتفك )
٤. اغلق الآيفون وشغله من جديد كل شهر

انتيهنا من الحديث عن تأمين الآيفون وحمايته من الإختراق والتجسس. إن أردت متابعة الموضوعات الجديدة التي أنشرها على موقع أبانوب حنا للبرمجيات اشترك بـ بريدك الإلكترونى من هنا.

اشترك ببريدك الإلكتروني

احصل على الموضوعات الجديدة على إيميلك مباشرةً

لا يوجد تعليقات

Jumia offers