thumbnail

٤ أدوات للتسويق لابد أن تتوقف عن استخدامهم فوراً

هناك الكثير من التغيرات التي حدث في مجال تحسين المواقع لمحركات البحث (SEO) خلال الخمس سنوات الماضية. لذلك لابد أن تغير أدواتك القديمة وتستخدم أدوات حديثة مناسبة للنظام الحالي. لا تضيع وقتك في استخدام الأدوات القديمة التي ستؤذي موقعك ولن تنفعك. ولنبدأ بمعرفة هذه الأدوات القديمة التي لا زال بعض الناس يستخدموها في السيو.

١. أدوات بناء الروابط المرجعية التلقائية
(Automated Backlink Building Tools)

هناك مواقع تعطيك مئات الباك لينكات والروابط المرجعية الأوتوماتيكية كخدمة مدفوعة أو مجاناً. هذه المواقع تعتمد على طرق نشر تلقائي للروابط المرجعية مثل SEnuke. ولكن هذه الروابط يستطيع محرك البحث جوجل التعرف عليها حالياً. لأن جوجل يستخدم الذكاء الإصطناعي لمعرفة الـ automated link building patterns وسيؤذي ترتيبك.

لذلك لا تشتري خدمات بناء الباك لينكات الأوتوماتيكية، بل اشتري النشر اليدوي أو النشر في مقالات الزوار (Guest Posting).

٢. إعادة صياغة المقالات
(Text Spinners & Content Rotator)

الكثير من أصحاب المواقع كانوا يستخدموا مواقع إعادة صياغة المقالات التلقائية. تقوم هذه الأدوات بتحويل الجملة إلى جملة مختلفة الكلمات ولكن تحمل نفس المعني. مثال: تحويل جملة "بدأ الأمر يزيد بشكل كبير" إلى "بدأ الموضوع يزداد كثيراً" .. وهذه التغييرات تجعل النصوص غير واضحة المعنى.

إعادة الصياغة أو تدوير المقالات لم يعد لها فائدة حالياً. كل ما تكسبه من هذه المقالات المعادة التدوير هو تدمير موقعك أو مدونتك لأن محرك البحث جوجل قادر على اكتشاف هذا النوع من المحتوى بسهولة. ولذلك أنصحك ألا تضيع وقتك وتستخدم هذه الأدوات المجانية أو المدفوعة.

٣. بوت لينكدإن
(LinkedIn Lead Generation Bot)

بعض المسوقين وكاتبي المحتوى يعتمدون على بوت لينكدإن فى نشر البوستات والكومنتات والتواصل مع العملاء المحتملين على لينكدإن ولكني أنصحك أن لا تستخدم هذه البوتس (Bots) لأن سياسات موقع لينكدإن تمنع استخدام المحتوى التلقائي والمبرمج. بالإضافة إلى أن المحتوى التلقائي يقلل من عدد العملاء الفعليين.

بنود وسياسات موقع لينكدإن تمنع استخدام البوت والرسائل التلقائية

٤. بوت كتابة التعليقات
(Comment Bot)

الكثير أيضاً من المسوقين وأصحاب المواقع وكتاب المحتوى يستخدمون برامج وأدوات ومواقع لكتابة التعليقات في مواقع وتدوينات أخرى للحصول على باك لينك من التعليقات. التعليقات فعلاً لها أهمية في ترتيب موقعك في محرك البحث جوجل حسب تجارب قمت بها بنفسي. ولكن المشكلة هنا هو الأسلوب التكراري الذي يجعل جوجل قادر على معرفة الـ spam comments pattern لذلك أنصحك بأن تحاول أن تكتب هذه التعليقات بنفسك لكي تستفيد منها فعلاً.

التعليقات التلقائية من الممكن أن تساعدك لفترة ما ولكن سيكتشفها جوجل وستأخذ عقوبات Penalties تصل إلى منع موقعك من الظهور فى نتائج بحث جوجل. قمت أيضاً بعمل تجربة مطولة استنتجت منها أن عدد التعليقات غير مؤثر بشكل كبير، لذلك أنصحك بان تقوم بعمل التعليقات بنفسك حتى لو تعليق أو اثنين كل أسبوع مثلاً.

تحدثنا عن أكثر ٤ أدوات تضيع وقتك في مجال السيو وتؤذي موقعك. إن أردت متابعة الموضوعات الجديدة اشترك بـ بريدك الإلكترونى من هنا.

اشترك ببريدك الإلكتروني

احصل على الموضوعات الجديدة على إيميلك مباشرةً

لا يوجد تعليقات