حل مشكلة عدم فتح الملفات

عندما تحاول تشغيل فيديو، لا يعمل. عندما تحاول فتح ملف على برنامج مايكروسوفت وورد، لا يفتح. تجد الأرقام مكتوبة باللغة العربية في أسماء الملفات. تجرب فتح معظم الملفات، وجميع هذه الملفات لا تفتح.

مشغل الفيديو لا يستطيع تشغيل ملف الفيديو

حل هذه المشكلة يكمن في توافق نظام التشغيل والبرامج مع اللغة العربية وخاصةً أرقام اللغة العربية (الأرقام الهندية). وحل هذه المشكلة هو عبارة عن التخلص من كل الأرقام الهندية (العربية) المكتوبة في مسار الملفات. وإليك خطوات الحل.

تحويل الأرقام الهندية إلى الأرقام العربية

هذه هي الأرقام الهندية ١٢٣٤٥٦٧٨٩٠ أما الأرقام العربية هي 1234567890 ولكننا الآن نستخدم الأرقام الهندية في اللغة العربية، والأرقام العربية في اللغات اللاتينية ومنها اللغة الإنجليزية.

شرحنا من قبل طريقة تحويل نوع الأرقام المستخدمة في الويندوز، ولكننا نشرحها أيضاً في هذا الموضوع. وخطوات تحويل الأرقام كالتالي.

١. اضغط على ابدأ Start ثم اختر لوحة التحكم Control Panel ثم اضغط على اللغة والساعة والمنطقة Clock, Language And Region

٢.  اضغط على تغيير الساعة والتاريخ Change the date, time and number format

٣. اضغط على إعدادات اضافية Additional Settings

٤. حدد وحدات القياس Measurement system: Metric

٥. اختر نوع الأرقام Standard digits: إختار الأرقام العربية من القائمة Context

٦. اضغط تطبيق Apply ثم  OK ثم OK

وبذلك ستتحول الأرقام إلى الأرقام الهندية (العربية) إن كان الكلام حولها باللغة العربية، وستتحول الأرقام إلى الأرقام العربية (الإنجليزية) إذا كان الكلام حولها باللغة الإنجليزية أو الفرنسية أو أى لغة بحروف لاتينية.

تحويل أسماء المجلدات والملفات إلى اللغة الإنجليزية

إن لم تستطع تشغيل الملفات بعد تعديل الأرقام، فقم بتغيير كل أسماء المجلدات والملفات إلى اللغة الإنجليزية. وحاول أن تكتب أسماء ملفات ومجلدات قصيرة. أى أن اسم الملف لا يزيد عن أربع كلمات. هذه الطريقة تتم يدوياً. أى تقوم بالضغط على الملف بزر الفأرة الأيمن واختر إعادة تسمية (rename) ثم تكتب اسم باللغة الإنجليزية أو الفرانكو.

لاحظ: الفرانكو هو كتابة اللغة العربية بحروف اللغة الإنجليزية بالاعتماد على النطق فقط. مثال: كلمة سلام تُكتب Salam.

بعد ذلك جرب تشغيل الملفات. ستعمل كل الملفات إن شاء الله. أما إن واجهتك أى مشكلة أخري أكتب لنا مشكلتك في بوست على هذا الجروب على الفيسبوك.

لمزيد من المعلومات عن البرمجة ولينكس وأندرويد وويندوز وماك وآيفون وتصميم المواقع، ابحث عن "موقع أبانوب حنا للبرمجيات" على جوجل وادخل للموقع وستجد موضوع جديد يشرح فكرة أو معلومة جميلة ومفيدة كل يوم.