thumbnail

كيفية تحديد عدد المتصلين بالراوتر - شرح بالصور

كل أجهزة راوتر تي إي داتا (TE Data) و وي (WE) متاح بها إمكانية تحديد الحد الأقصى لعدد المتصلين بالراوتر. مثلاً: إن حددنا عدد المتصلين بالراوتر ٥ فإنه دائماً سيكون متاح الإتصال بالراوتر طالما لم يصل عدد المتصلين بالرواتر إلى ٥ أجهزة. يُمكن أن يكون عدد المتصلين بالرواتر ١ أو ٢ أو ٣ أو ٤ أو ٥ ولكن لن يكون أكثر من ٥ أجهزة لأنك حددت عدد الأجهزة بـ ٥ فقط.

بعد أن فهمنا معنى تحديد العدد الأقصى للأجهزة المتصلة بالراوتر، نبدأ في عمل الطريقة خطوة بخطوة بالصور.

خطوات تحديد عدد المتصلين بالراوتر

الدخول إلى صفحة إعدادات الراوتر

أولاً: ندخل الى صفحة اعدادات الراوتر عن طريق أى متصفح انترنت (مثل جوجل كروم، وفايرفوكس)، ونكتب http://192.168.1.1 ثم نضغط ذهاب، ثم نكتب اسم المستخدم وكلمة المرور. غالباً تجد اسم المستخدم وكلمة المرور مكتوب على ظهر الراوتر. وإن لم تجده غالباً يكون admin و admin. أما إن كنت غيرت كلمة المرور من قبل فأكتبها. وإن نسيت كلمة المرور ولم تستطع الرجوع إليها قم بعمل اعادة ضبط المصنع للراوتر (reset router configuration) كما في هذا الشرح.

الدخول الى صفحة اعدادات راوتر تي اى داتا شركة وي

تغيير العدد الأقصى للأجهزة المتصلة بالواى فاى

ثانياً: اضغط على Network ثم WLAN ثم SSID Settings كما ترى في الصورة التالية. ثم غيّر الرقم المكتوب في صندوق النص بجانب كلمة Maximum Clients وهذا هو الرقم الذي يعبر عن العدد الأقصى للأجهزة المتصلة بالواى فاى.

تغيير العدد الأقصى للأجهزة المتصلة بالراوتر - واى فاى شركة وي

في الصورة السابقة، حددت عدد المتصلين بالواى فاى من خلال الراوتر إلى ٥ كحد أقصى. أى لا يمكن أن يتصل بالراوتر أكثر من ٥ أشخاص في نفس الوقت. هذه الطريقة تساعدك على تخفيض استهلاك الإنترنت. عندما يجد المشتركين في الواى فاى أن العدد محدود يستخدمون أجهزتهم الضرورية فقط. بدلاً من توصيل الموبايل، والتابلت، واللابتوب، والكمبيوتر المكتبي الخاص بهم، سيوصلون فقط هاتهم أو اللابتوب عند الحاجة فقط.

حدد أنت عدد المتصلين في الراوتر الخاص بك برقم مناسب. ليس من الضروري أن يكون ٥ أجهزة. أكتب ٣ أجهزة أو ٧ أجهزة أو أى عدد من الأجهزة من ١ حتى ٣٢ جهاز. ولكنى أنصحك بأن تكتب عدد أجهزة أقل من ١٠ لكي تقلل استهلاك وبطء الإنترنت قدر المستطاع.

انتهينا من شرح طريقة تحديد عدد المتصلين بالواى فاى من خلال راوتر تي إى داتا. جميع أنواع الراوتر الآخرى توجد بها نفس الطريقة ولكن شكل واجهة إعدادات الراوتر تكون مختلفة بعض الشئ. ولكن في جميع الأحوال ادخل إلى صفحة اعدادات الراوتر، واختر الإعداد المسمى Internet أو Home Internet ثم اختر WLAN أو Wireless ثم اختر SSID Settings أو WLAN Encryption وستجد كلمة بمعنى عدد مستخدمي الواى فاى في نفس اللحظة. تجدها بإسم Maximum Clients أو Max Clients أو Max وهكذا.

إن واجهت أي مشكلة في تطبيق هذا الشرح، كلمنى على رسائل صفحة موقع أبانوب حنا للبرمجيات من هنا. وسأقوم بمساعدتك إن شاء الله.

لمزيد من المعلومات عن البرمجة ولينكس وأندرويد وويندوز وماك وآيفون وتصميم المواقع، ابحث عن "موقع أبانوب حنا للبرمجيات" على جوجل وادخل للموقع وستجد موضوع جديد يشرح فكرة أو معلومة جميلة ومفيدة كل يوم.

اشترك ببريدك الإلكتروني

احصل على الموضوعات الجديدة على إيميلك مباشرةً

لا يوجد تعليقات