خصم

للشراء من موقع نون استخدم كود الخصم LMN12 وأحصل على ١٠٪ خصم على سلة المشتريات

thumbnail

كيف تصمم تطبيق أندرويد ؟

تصميم تطبيقات أندرويد أصبح شئ هام جداً للوصول إلى الكثير من المستخدمين والعملاء. استخدام تطبيق أندرويد يجعل الوصول لشركتك أمر سهل. يساعد تطبيق الأندرويد العملاء في معرفة المنتجات التي تبيعها بشكل أوضح بالصور والمقالات وآراء العملاء الآخرين.

ما هي التقنيات المطلوبة لتنفيذ تطبيق أندرويد ؟

تصميم تطبيق أندرويد يحتاج إلى مبرمج على دراية كاملة بأحد هذه المسارات وهم :

تصميم تطبيق أندرويد بتقنية فلاتر

تقنية فلاتر (Flutter) هي عبارة عن إطار عمل (framework) لكتابة تطبيقات تعمل على الكثير من أنظمة التشغيل أهمها الأندرويد والآيوس (iOS) والويب. تكتب كود التطبيق داخل فلاتر بلغة دارت (Dart). ما تحتاجه في هذا المسار هو دراسة ومعرفة عملية بلغة دارت وإطار عمل فلاتر.

تصميم تطبيق أندرويد بلغة جافا

يُمكنك استخدام الـ native stack لبرمجة تطبيقات الأندرويد. أنت تحتاج إلى دراسة لغة جافا والـ Android APIs بالإضافة إلى معرفة قوية بالتصميم بلغة XML الخاصة بتصميم واجهات تطبيقات الأندرويد.

تصميم تطبيق أندرويد بلغة كوتلن

قامت جوجل في السنوات القليلة الماضية بالإعلان عن كوتلن أنها لغة أساسية ولها الأولوية في التطويرات في منصة الاندرويد. لذلك توجه الكثير من الناس إلى استخدام كوتلن بدلاً من لغة جافا لبرمجة تطبيقات الأندرويد. كل ما تحتاجه هو إتقان لغة كوتلن والـ Android APIs ولغة XML لتصميم واجهات التطبيق.

أتعلم فلاتر أم جافا أم كوتلن إن كنت أريد البدء في مجال برمجة تطبيقات أندرويد ؟

أنصحك بتعلم فريم وورك فلاتر لأنه قوي وأسهل في التعلم والاستخدام. إطار العمل فلاتر يجعل برمجة تطبيقات أندرويد أسهل وأسرع بكثير مقارنة بإستخدام لغة جافا أو كوتلن. استخدام فلاتر أصبح مشهوراً في سوق العمل حالياً لأنه يجعل تصميم تطبيق أندرويد وآيفون سهل جداً مقارنةً بالبديل المتخصص (native stack). معظم سوق العمل حالياً يعتمد على الـ cross-platform technologies لأنها تساعد الشركة على تطوير منتجاتها بسرعة وتوصيلها للعملاء.

هل يُمكنني عمل كل التطبيقات وكل الأفكار في فلاتر ؟

لا يوجد تقنية يمكنها تنفيذ كل ما تريد. دائماً هناك عوائق وصعوبات. حاول أن تتعلم البرمجة نفسها إلى جانب تعلم لغات البرمجة. تعلم البرمجة نفسها بمعنى أن تتعلم الخوارزميات (algorithms) وكيف تستخدم هياكل البيانات (data structure) لكي تستطيع أن تفكر بشكل صحيح وتستخدم الأدوات (لغات البرمجة) بطريقة صحيحة لتنفيذ وتصميم الفكرة (التطبيق) الذي تريده.

أمثلة ومراجع للأندرويد

أمثلة ومراجع أنصحك بالرجوع لها ودراستها لكي تصمم تطبيق أندرويد:

لمزيد من المعلومات عن البرمجة ولينكس وأندرويد وويندوز وماك وآيفون وتصميم المواقع، ابحث عن "موقع أبانوب حنا للبرمجيات" على جوجل وادخل للموقع وستجد موضوع جديد يشرح فكرة أو معلومة جميلة ومفيدة كل يوم.

اشترك ببريدك الإلكتروني

احصل على الموضوعات الجديدة على إيميلك مباشرةً

لا يوجد تعليقات

Jumia offers