خصم

للشراء من موقع نون استخدم كود الخصم LMN12 وأحصل على ١٠٪ خصم على سلة المشتريات

thumbnail

توقعاتي للأجهزة الإلكترونية عام 2030

اليوم (٥-٧-٢٠٢٠) اكتب توقعاتي بناءاً على ما أعرفه من تطلعات وأفكار وتجارب علمية يتم إجرائها في شركات التقنية وما هي الأفكار التي ستنجح منها في رأيي لتكون في المستقبل. هذا التوقعات ما هي إلا رأيي الخاص عن ما سيحدث في المستقبل. كونت رأيي من المعلومات المتاحة لي حالياً في السوفت وير والهارد وير.

لا يوجد موبايل

لن يكون هناك حاجه للهواتف الذكية والموبايلات لأن الفكرة السائدة ستكون تابلت للعمل والمشاهدة، وساعة ذكية وسماعات لا سلكية للمكالمات، و نظارات ذكية لإستكشاف العالم والقراءة ومتابعة الأخبار والتجول في الأماكن.

لا يوجد كمبيوتر مكتبي، ولا كمبيوتر محمول

الكمبيوتر المكتبي (Desktop Computer) لم يعد الناس بحاجة إليه في حياتهم اليومية. والكمبيوتر المحمول (Laptop Computer) لم يعد الناس في حاجة إليه أيضاً. لأن الأجهزة اللوحية (Tablet Computer) بها كل ما يحتاجه الإنسان للتسلية والعمل. فضلاً عن أن التابلت أكثر سهولة وطريقة استخدامه ممتعة أكثر و seamless أكثر (طبيعية أكثر) وأقرب من طبيعة الإنسان.

لا يوجد تلفاز أو أقمار بث تلفزيوني

التليفزيون بشكله الحالي لم يعد موجود ويصبح عبارة عن شاشة تلتصق بالحائط مباشرةً وتتحكم فيها بالإشارات أو الصوت أو من خلال الساعة الذكية، أو من التابلت أو من الثلاثة الذكية، .. أى سيصبح كل شئ متصل ببعضه.

أما استقبال اشارة البث تكون عن طريق القمر الصناعي الخاص بالإتصال بالإنترنت وليس الأقمار الصناعية الخاصة بالإذاعة أو التليفزيون. وبذلك يكون هناك الكثير من الإمكانيات الكبيرة جداً المتاحة للتلفزيون الذكي الحديث.

الساعة الذكية

الساعة الذكية تستخدم في المكالمات والمواعيد ومتابعة التمارين الرياضية وصحة الجسم والاستماع الى الموسيقى. أى لن يكون هناك حاجة إلى هاتف ذكي كما هو الحال حالياً.

النظارة الذكية

النظارة الذكية تستخدم لتصحيح الرؤية وعمل تركيز تلقائي على الأشياء التي تنظر إليها، بالإضافة إلى مشاهدة الأفلام والمسلسلات، والسير فى الطرق على الخريطة، ومعرفة المزيد من المعلومات عن الاماكن والاشياء التى تراها، وتصفح الانترنت، ومعرفة اسم المتصل ورقم هاتفه، .. والكثير من الإمكانيات الكثيرة.

الجهاز اللوحي الحديث

التابلت يستخدم في كتابة البرامج (البرمجة)، والألعاب، ومشاهدة الأفلام والمسلسلات، وتصفح الانترنت بشكل عام، والقيام بكل أعمال الكتابة والبرمجة والتصميم والهندسة وكل ما يتم عمله حالياً على الكمبيوتر.

كل شئ ذكي

تدخل شركات التقنية في مزيد من المنتجات لتصبح ذكية مثل الثلاجات والغسالات والابواب والإضاءة والكاميرات .. الخ. ويتم التحكم في كل هذه الأجهزة من بعضها البعض، وأيضاً من خلال التابلت والساعة الذكية والمساعد الذكي( مثل مساعدك من جوجل).

هذه هي أفكاري عن المستقبل بناءاً على المعلومات التي أعرفها حالياً. يجب أن تعرف أن كل هذا سيحدث ولكن ستظل هناك بقايا العصر الحالي والتكنولوجيا القديمة والحالية. إن نظرت حولك ستجد الموبايلات القديمة التي لا تدعم الإنترنت موجودة حتى الآن ولكن الشائع حالياً هي الهواتف الذكية التي تعمل بشاشة لمس ومتصلة بالإنترنت. كذلك سيكون في المستقبل. سيكون الجديد والذي يجذب أنظار الناس هي الأشياء التي تحدثت عنها ولكن ستظل الكثير من الأشياء الآخرى ولكن ستقل بمرور الزمن كما يحدث حالياً مع التقنيات القديمة المتواجدة.

لمزيد من المعلومات عن البرمجة ولينكس وأندرويد وويندوز وماك وآيفون وتصميم المواقع، ابحث عن "موقع أبانوب حنا للبرمجيات" على جوجل وادخل للموقع وستجد موضوع جديد يشرح فكرة أو معلومة جميلة ومفيدة كل يوم.

اشترك ببريدك الإلكتروني

احصل على الموضوعات الجديدة على إيميلك مباشرةً

لا يوجد تعليقات