خصم

للشراء من موقع نون استخدم كود الخصم LMN12 وأحصل على ١٠٪ خصم على سلة المشتريات

thumbnail

تشتري موبايل به بطارية كبيرة أم شحن سريع ؟

سأل اليوتيوبر الشهير ماركيز براونلي على تويتر متابعيه؛ هل يفضلون شراء هاتف به بطارية كبيرة وتشحن بشكل عادي، أما شراء هاتف به بطارية ليست كبيرة ولكن تدعم الشحن السريع ؟ وكان هذا هو رأيهم.

تغريدة ماركيز براونلي على تويتر

انقسم الناس في الإجابة على هذا السؤال، ولكن العدد الأكبر من الناس اختار البطارية الكبيرة والشحن العادي. أنا أميل لهذا الإختيار أيضاً. لأسباب كثيرة لخصها شخص يُسمّى ألڤن على تويتر في هذه التغريدة.

أسباب اختيار بطارية كبيرة بدلاً من بطارية تدعم الشحن السريع

أسباب اختيار بطارية كبيرة بدلاً من بطارية تدعم الشحن السريع هي الآتي.

عمر البطارية

إن كانت البطارية صغيرة وتحتاج إلى شحن متكرر فإنها تفقد جزء من سعتها بمرور الوقت وينتهي عمرها بسرعة. أما البطارية الكبيرة تحتاج إلي مرات شحن أقل وبذلك تفقد قدرتها على تخزين الطاقة الكهربائية ببطء وبذلك يكون عمرها أطول في الإستخدام.

موبايل يعمل طوال اليوم

إن كان البطارية كبيرة فإنها تعمل طوال اليوم، وتكون مفيده دائماً وخاصةً في حالة السفر والرحلات. أما البطارية صغيرة السعة ولكنها تدعم الشحن السريع تحتاج إلى مصدر كهربائي للشحن منه. ولكن ليس كل الأماكن التي تذهب إليها بها كهرباء متاحة للإستخدام وليس كل الأماكن التي تذهب إليها تترك هاتفك يشحن بعيداً عنك. من الممكن أن تنساه! أو أن يسرقه أحد! بالإضافة إلى غضبك أنت عندما تريد شحن الهاتف كلما ذهبت إلى مطعم أو كافيه أو مكتب.

الألعاب

الكثير من الناس يستخدمون هواتفهم للألعاب الحديثة التي تستهلك البطارية في وقت قصير. إن كنت من محبي ألعاب الفيديو فإن البطارية الصغيرة ستجعلك تغضب وتتوتر دائماً وخاصةً إن كنت تلعب خارج منزلك مع أصدقائك في منتزه أو حديقة عامة.

وقت الشحن

البطارية الكبيرة التي تشحن بشاحن عادي (وليس سريع) تأخذ وقت طويل جداً يصل إلى ساعتين ونصف. ولكن البطارية الصغيرة التي تدعم الشحن السريع تأخذ أقل من ساعة لإتمام شحن البطارية بالكامل. ولكن جميع البشر يحتاجون للنوم، لذلك لا مشكلة في وضع البطارية على الشاحن أثناء النوم وبعد الإستيقاظ تجدها كاملة الشحن وتستمر معك حتى إنتهاء اليوم بالكامل رغم استخدامك المكثف لها.

الحذر في الإستخدام

عندما يكون لديك موبايل به بطارية صغيرة وتدعم الشحن السريع، تحاول أن تقلل استخدامك للهاتف قدر الإمكان. وخاصةً عندما تكون في مواصلات أو رحلة أو سفر. التركيز الدائم على تقليل استخدامك للموبايل متعب جداً وخاصةً أننا نحتاج دائماً إلى استخدام الإنترنت بشكل دائم والتراسل عبر الواتساب والإنترنت عموماً.

أما إن كنت تملك موبايل به بطارية كبيرة لا تدعم الشحن السريع، فلن تقلق من استخدامك لأن البطارية كبيرة جداً وعند استخدامها بشكل مكثف تستمر لأكثر من يوم. وبذلك تستطيع مواصلة عملك وتواصلك مع الأهل والأصدقاء وزملاء العمل أثناء الرحلات والسفر والإجازات ولا تخاف من أن يفصل الموبايل إلا نادراً.

اختياري هو بطارية أكبر لا تدعم الشحن السريع

إن كانت البطارية كبيرة وتدعم الشحن السريع فهذا رائع، وإن كانت لا تدعم فلا مشكلة. ولكني أرى من الناحية الفنية ومن الناحية العملية لإستخدام الهاتف، أن البطارية الكبيرة التي تستمر لأكثر من يوم كامل هي أفضل بكثير من أى مميزات في سرعة الشحن.

إن كنت ترى أن هذا الموضوع مفيد، شاركه على مواقع التواصل الاجتماعي ليستفيد أصدقائك. لمزيد من المعلومات عن البرمجة ولينكس وأندرويد وويندوز وماك وآيفون وتصميم المواقع، ابحث عن "موقع أبانوب حنا للبرمجيات" على جوجل وادخل للموقع وستجد موضوع جديد يشرح فكرة أو معلومة جميلة ومفيدة كل يوم.

اشترك ببريدك الإلكتروني

احصل على الموضوعات الجديدة على إيميلك مباشرةً

لا يوجد تعليقات