كيف تكتب كود اللون الشفاف ؟

شرحنا أكواد الألوان من قبل هنا على موقع أبانوب حنا في موضوع بعنوان "شرح أكواد الألوان" يُمكنك قراءته. ولكن الآن سنشرح كل الطرق التي يُمكنك أن تكتب بها كود لون شفاف.

لكتابة كود لون شفاف لابد أن يحتوي كود اللون على مقياس للشفافية (opacity) أو قيمة ألفا (alpha) لذلك نستخدم واحدة من هذه الطرق لكتابة كود اللون الشفاف.

١. استخدام كود argb بهذا الشكل #aarrggbb مثال #00000000 هذا لون أسود ولكنه شفاف لذلك لن يظهر اللون أصلاً. مثال آخر #ff000000 هذا لون أسود ويظهر باللون الأسود لأنه ظاهر وليس شفاف. أى أن قيمة الشفافية FF وهي أعلي قيمة لوضوح اللون. أى إن أردت عمل لون شفاف استخدم قيمة aa كـ 00 وسوف يصبح اللون شفاف ١٠٠٪.

٢. استخدام كود rgba بهذا الشكل rgba(255,0,0,0) هذا اللون أحمر ولكنه شفاف لذلك لا تري اللون الأحمر. أى أن قيمة الـ a هي صفر. أما إن أردت ظهور اللون بشكل طبيعي بدون شفافية استخدم قيمة ٢٥٥ لقيمة الـ a في كود اللون لأنها أعلى قيمة.

٣. استخدام كود الألوان hsla بهذا الشكل hsla(9,100%,64%,0) هذا لون أحمر برتقالي ولكنه شفاف لذلك لن ترى اللون. اللون شفاف لأن قيمة a في الكود هي صفر. أما إن أردت أن تظهر اللون بشكل عادي استخدم اعطِ a قيمة 1 وسترى الألوان بشكل عادي.

إن كنت تحب مشاهدة الفيديوهات أكثر من القراءة، اشترك في قناة اليوتيوب من هنا. لمزيد من المعلومات عن البرمجة ولينكس وأندرويد وويندوز وماك وآيفون وتصميم المواقع، ابحث عن "موقع أبانوب حنا للبرمجيات" على جوجل وادخل للموقع وستجد موضوع جديد يشرح فكرة أو معلومة جميلة ومفيدة كل يوم.

0 comments:

إرسال تعليق