تقليل سرعة النت من الراوتر we القديم ZXHN H108N V2.5

تكلمنا من قبل عن تقليل سرعة الإنترنت للأجهزة المتصلة بالراوتر، ولكن الشرح القديم لا يمكن تطبيقه على راوتر وي ZXHN H108N V2.5 لأن هذا الراوتر قديم ولا يدعم تحديد سرعة النت للمتصلين بالراوتر. ولكن هل نستطيع تقليل سرعة الانترنت من الراوتر؟ نعم ، يُمكننا تقليل سرعة النت إلى ٥ ميجا بت في الثانية، أو ٢ ميجا بت في الثانية.

تقليل سرعة النت من الراوتر إلى ٥ ميجا بت في الثانية

ادخل الى اعدادات الراوتر عن طريق كتابة http://192.168.1.1 في شريط العنوان في المتصفح. وبعد ذلك أكتب اسم المستخدم وكلمة المرور. مع العلم أن القيمة الإفتراضية لإسم المستخدم هى admin والقيمة الإفتراضية لكلمة المرور (الباسورد) هي admin أيضاً.

بعد ذلك ترى اعدادات الراوتر. اتبع الخطوات في الصورة التالية. وهذه الخطوات هي: اختر Network ثم WLAN ثم Basic ثم غيّر الـ mode إلى IEEE 802.11b only كما ترى في الصورة. وبعد ذلك اضغط على submit في الأسفل.

تقليل سرعة النت من الراوتر إلى ٥ ميجا بت في الثانية

وبذلك تكون قد جعلت السرعة ٥ ميجا بت في الثانية لكل المتصلين بالراوتر بدلاً من السرعة العادية. والسرعة العادية تتراوح من ١٦ ميجا بت في الثانية إلى ٣٠ ميجا بت في الثانية.

تقليل سرعة النت من الراوتر إلى ٢ ميجا بت في الثانية

أحياناً نحتاج إلى تقليل السرعة إلى أقل من ٥ ميجا بت في الثانية. لذلك سأتحدث عن طريقة تقليل السرعة إلى ٢ ميجا بت في الثانية مما يقلل الاستهلاك بشكل عام على كل الأجهزة المتصلة بالراوتر.

ادخل الى اعدادات الراوتر - كما شرحنا في الطريقة الأولى - عن طريق كتابة http://192.168.1.1 في شريط العنوان في المتصفح. وبعد ذلك أكتب اسم المستخدم وكلمة المرور. مع العلم أن القيمة الإفتراضية لإسم المستخدم هى admin والقيمة الإفتراضية لكلمة المرور (الباسورد) هي admin أيضاً.

بعد أن تفتح اعدادات الراوتر أمامك، اختر Network ثم WAN ثم ADSL Modulation وأزل العلامة من أمام كل الموديولات ماعدا الموديول رقم ٢ وهو ADSL_G.lite كما ترى في الصورة التالية. ثم اضغط على submit ، وبذلك تصبح سرعة الانترنت في الراوتر ٢ ميجا بت في الثانية.

تقليل سرعة النت من الراوتر إلى ٢ ميجا بت في الثانية

لماذا تقلل سرعة الانترنت من الراوتر ؟

مواقع الانترنت وخاصةً مواقع مشاهدة الفيديو مثل يوتيوب و تك توك و ڤميو تقلل من جودة الفيديو بشكل تلقائي عندما تكون سرعة النت قليلة مما يجعل مشاهدة الفيديوهات يستهلك أقل من الباقة. بالإضافة إلى أن الألعاب مثل ببجي تقلل من مرات الإتصال بالسيرفر عندما يكون الانترنت ضعيف، مما يقلل من استهلاك الألعاب أيضاً للانترنت وبذلك تحافظ على الباقة لأطول وقت ممكن خلال الشهر. ولكنك تضحى بالسرعة مقابل استمرارية الباقة لآخِر الشهر.

إن كنت تفضل مشاهدة الفيديو أكثر من قراءة المقالات، اشترك في القناة على اليوتيوب من هنا. لمزيد من المعلومات عن البرمجة ولينكس وأندرويد وويندوز وماك وآيفون وتصميم المواقع، ابحث عن "موقع أبانوب حنا للبرمجيات" على جوجل وادخل للموقع وستجد موضوع جديد يشرح فكرة أو معلومة جميلة ومفيدة كل يوم.

0 comments:

إرسال تعليق