حل مشكلة عدم فتح صفحة اعدادات الراوتر - صفحة 192.168.1.1 لا تعمل

قامت الكثير من برامج تصفح الإنترنت مثل جوجل كروم ، و موزيلا فايرفوكس ، و سفاري ، و مايكروسوفت ايدچ بتغيير الحد الأدنى من شهادة TLS/SSL المقبولة. وبذلك أصبح رابط فتح اعدادات الراوتر http://192.168.1.1 غير آمن بشكل كافي حتي يقبله المتصفح.

هناك حلول كثيرة ؛ منها:

فتح صفحة اعدادات الراوتر من خلال تغيير http إلى https

افتح متصفح كروم أو فايرفوكس أو ايدچ أو سفاري ، واكتب الرابط https://192.168.1.1 واضغط انتر. لاحظ أن الرابط مكتوب فيه حرف s في أوله https . إن فتحت صفحة اعدادات الراوتر فإن الراوتر الخاص بك حديث إلى حدٍ ما ، ولكن إن كان الراوتر لديك قديم ولا يدعم شهادات الأمان أصلاً. فيُمكنك أن تجرب طريقة أخرى من الطرق التالية.

فتح صفحة اعدادات الراوتر من متصفح فايرفوكس

اكتب الرابط about:config واضغط انتر ، ووافق على التحذير من تعديل اعدادات متصفح فايرفوكس. بعد ذلك ابحث عن tls.version.min ومعناه أقل اصدار مقبول من شهادة الأمان. في التحديثات الجديدة أصبح أقل اصدار مقبول هو ٣ ، و لكن غيّره إلى ١ لكي تستطيع فتح صفحة اعدادات الراوتر.

إن كنت تفضل مشاهدة الفيديو أكثر من قراءة المقالات، اشترك في القناة على اليوتيوب من هنا. إن كنت تستخدم برنامج تليجرام ، يُمكنك الاشتراك في قناة تيليجرام للحصول على الموضوعات الجديدة. لمزيد من المعلومات عن البرمجة ولينكس وأندرويد وويندوز وماك وآيفون وتصميم المواقع، ابحث عن "موقع أبانوب حنا للبرمجيات" على جوجل وادخل للموقع وستجد موضوع جديد يشرح فكرة أو معلومة جميلة ومفيدة كل يوم.

0 comments:

إرسال تعليق